• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

فنانون وإعلاميون يدعمون الفيلم

«بلال».. عرض عالمي في دبي 4 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

قبل عرض فيلم الأنيميشن «بلال» مؤذن الرسول في عرض عالمي أول 4 سبتمبر المقبل في «نوفو سينماز» بابن بطوطة مول في دبي.. دعم عدد كبير من نجوم أهل الفن والإعلام الفيلم عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، من خلال نشر صور خاصة بالعمل ومقاطع فيديو يتم عرضها للمرة الأولى، ليقوموا بحملة تشجيعية لحضور العرض الأول في العالم للفيلم الذي يعد أكبر إنتاج سينمائي إنيميشن.

وأطلقت الشركة المنتجة من دبي الفيديو الدعائي لفيلم الأنيميشن «بلال»، الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم العربي بتقنية ثلاثية الأبعاد، وتدور أحداث الفيلم حول الصحابي بلال بن رباح وهي مستوحاة من حياته التي أمضاها في قريش منذ طفولته، فكان على قدر كبير من الذكاء والشجاعة، وفي داخله حلم كبير بالفروسية وإحقاق الحق. تتواصل الأحداث مع بلال الشاب الذي يشهر إسلامه مبكراً، ليقع بعدها ضحية التعذيب على يد سيده الظالم أمية بن خلف، حيث يُظهر صبراً على الألم وتمسكاً راسخاً بقناعاته، وهو صاحب مقولة: «أَحدٌ أحد» الشهيرة التي تحدى بها الظلم والتعذيب، وبعد إعتاقه من أصفاد العبودية، تبدأ مرحلة جديدة في حياة بلال الحر، ليصبح أول مؤذن في الإسلام.

مصدر إلهام

وبمناسبة عرض الفيلم الخاص في دبي، وطرحه في صالات السينما المحلية، قال السعودي أيمن جمال مخرج ومنتج العمل: يروي فيلم «بلال» قصة بطل تحدى الظلم، ليصبح قائداً عظيماً ومصدر إلهام لأجيال، فقصة بلال هي قصة أمل ورجاء، وانتصار للإرادة على الأغلال التي تقيد نفوسنا لا أجسادنا، مضيفاً: يعتبر فيلم «بلال» بداية لولادة صناعة سينمائية عالمية في الشرق الأوسط، فقد تم إنتاجه ليتفوق على الكثير من أفلام الأنيمشن العالمية من حيث الجودة.

30 مليون دولار ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء