• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تشييد 37.4٪ من المشروع .. والتكلفة الإجمالية تتجاوز 139 مليون درهم

إنجاز مركز غسيل الكلى بمدينة خليفة الطبية بالكامل في ديسمبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عن أنه تم إنجاز 37.4٪ من مشروع إنشاء مركز غسيل الكليتين في مدينة الشيخ خليفة الطبية بأبوظبي، ومن المتوقع الانتهاء منه بحلول منتصف ديسمبر من العام الجاري، موضحة أن التكلفة الإجمالية للمشروع تجاوزت 139 مليون درهم.

وذكرت «صحة» أن نسبة الإنجاز التي جاءت وفق أحدث تقارير شركة «مساندة» المنفذة للمشروع الذي يستوعب 66 وحدة غسيل كلى، مؤكدة أنه يتم إنشاء الوحدة في إطار الحرص على توفير الرعاية الصحية عالية المستوى في إمارة أبوظبي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأفادت «صحة» بأن الميزانية الإجمالية المعتمدة لمشروع مركز غسيل الكلى في مدينة الشيخ خليفة الطبية قد بلغت 139 مليون درهم، مشيرة إلى أن مرض الكلي من الأمراض المزمنة التي توليها «صحة» عناية كبيرة، وهناك 9 مراكز ومنشآت لغسيل الكلى في الإمارة تقدم الرعاية اللازمة لنحو 100 ألف حالة سنوياً، من خلال «صحة لخدمات الغسيل الكلوي».

وأشارت إلى أن الطاقة الاستيعابية الإجمالية الحالية لمراكز الغسيل الكلوي في «صحة» وصلت إلى 204 وحدات لترفع نسبة الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الكلى إلى 70 في المائة، وجاري العمل حالياً للانتهاء من جميع المراكز والمنشآت لتصل الزيادة في عدد الوحدات لنسبة تفوق 200 في المائة، لتقديم الرعاية الطبية لحالات مرضى الكلى بإمارة أبوظبي.

ويعد مركز المفرق لغسيل الكلى التابع لشركة «صحة» من المراكز المتطورة، ويحتوي على 66 وحدة غسيل كلى إضافة إلى وحدتي عزل للحالات المعدية، بحيث يكون المركز قادراً على تقديم خدماته لنحو 325 مريضاً في اليوم الواحد، ويدار وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتم تصميم المركز بأسلوب عصري وفقاً لأعلى المعايير الصحية العالمية، في حين يتضمن مركز توام لغسيل الكلى بمدينة العين 98 وحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض