• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

تنفذهما «مساندة» بسعة 86 سريراً ومرافق طبية متطورة

الانتهاء من أعمال مستشفيي السلع وغياثي قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

تنتهي شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» قريبا من أعمال البناء في مشروعي مستشفيي السلع وغياثي في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، تمهيداً لافتتاحهما لتقديم الرعاية الصحية عالية الجودة لأهالي المنطقة، ووفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وتم تصميم مستشفيي السلع، وغياثي، وفق أحدث المعايير العالمية التي ترتكز على خفض استهلاك الطاقة والمياه إلى الحد الأقصى، وفي الوقت نفسه الاستفادة القصوى من أشعة الشمس، وكذلك مراعاة المرونة في التصميم، بحيث يمكن توسعة المبنى في المستقبل إلى أقصى حد ممكن ليستوعب النمو السكاني المتوقع في المنطقة الغربية خلال العقدين المقبلين، كما روعي في التصميم الفصل بين أقسام النساء والرجال، بما يتماشى مع تقاليد وعادات أهالي المنطقة الغربية.

وأكد محمد حسن الزعابي المدير التنفيذي للعمليات لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن الخدمات الصحية في دولة الإمارات بشكل عام، وفي إمارة أبوظبي بشكل خاص، تحظى باهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ودعم سموهما لمشاريع القطاع الصحي من أجل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

وأضاف أن تنفيذ مثل هذه المشاريع يأتي تلبية لاحتياجات المنطقة الغربية للخدمات الصحية التخصصية واستيعاب النمو السكاني المتزايد، لافتاً إلى أن المشروعين يعتبران من المشاريع الحيوية والاستراتيجية الجديدة في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، وصمما لاستيعاب الطلب المتزايد على المستشفيات، والزيادة المتوقعة نتيجة النمو السكاني.

من جانبه، قال المهندس علي الحاج المحيربي المدير التنفيذي لقطاع خدمات إدارة مشاريع المباني بالإنابة في «مساندة»: «سيقدم مستشفى غياثي الذي يقام على مساحة نحو 39,490 متراً مربعاً، وبسعة 50 سريراً، بالإضافة لاشتماله على 6 غرف للعناية المركزة للكبار والصغار، و6 وحدات للغسيل الكلوي، هذا إلى جانب سكن للموظفين ومبان للخدمات، خدمات صحية عالية الجودة، في العديد من التخصصات الطبية، مثل: الطب العام، والنساء والولادة، والعناية المركزة لحديثي الولادة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض