• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

99 طالباً نافسوا في المراكز الأولى

تكريم الفائزين بمسابقة لابتكار طائرات من دون طيار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كرمت كليات التقنية العليا، وشركة نورثروب جرومان لأنظمة الطيران العالمية، الفائزين في مسابقة تحدي الابتكار للطائرات من دون طيار التي شارك في دورتها هذا العام 15 فريقاً من طلاب وطالبات كليات التقنية العليا، تنافسوا في المراكز الثلاثة الأولى، إلى جانب جوائز التميز في فئات المسابقة.

وتنافس هذا العام 99 طالباً وطالبة في مسابقة تحدي الابتكار للطائرات من دون طيار، شكلوا 15 فريقاً، وشهدت أكبر مشاركة للإناث من طالبات كليات التقنية العليا، إلى جانب مشاركة فريقين من كلية خليفة بن زايد الجوية.

وأقيم الحفل الختامي للمسابقة في كلية دبي للطلاب، حيث حصل فريق «الفجيرة جلادياترز» من كليات التقنية العليا في الفجيرة على المركز الأول، بينما فاز بجائزة المركزين الثاني والثالث على التوالي فريق «روبوت الإمارات، وفريق «أفياترز» من كلية دبي التقنية للطلاب.

وقال الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، إن مسابقة تحدي الابتكار ليست مجرد منافسة على جوائز تتعلق بصناعة طائرة من دون طيار، والقدرة على التحكم فيها ببراعة فحسب، بل أتاحت المسابقة الفرصة للشباب المواطن للإبداع والابتكار، وفي الوقت نفسه ربط تخصصات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات ببعضها بعضاً، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة العملية الميدانية في قطاعات العمل المختلفة.

وأضاف الدكتور الشامسي أن دعم كليات التقنية العليا لهذه المسابقة الرائدة على مستوى المنطقة يأتي تعزيزاً إيجابياً للالتزام الراسخ لدى الكليات بأسلوب التعلم بالممارسة في برامجها كافة الذي يساعد الطلبة على تطبيق المعارف المكتسبة أثناء الدراسة والنظرية الأكاديمية في المساقات بطريقة عملية تطبيقية.

وأشادت ماري بيتريسيزن، نائب رئيس أنظمة الطيران لشركة نورثروب جرومان، بكفاءة طلبة كليات التقنية العليا في المسابقة، حيث كانت مشاركاتهم فائقة الجودة انعكاساً لتفكيرهم الإبداعي واندفاعهم نحو الإتقان.

وتم خلال الحفل الختامي للمسابقة تكريم الفائزين في جوائز أفضل عرض فني، وتصميم الطائرة الأكثر إبداعاً، والطائرة الأفضل قدرة على الاحتمال، وأفضل هبوط مستقل، وأفضل روح رياضية، وجائزة اختيار المشرفين، وجائزة اختيار المحكمين.

وسيقوم الفريق الفائز من كليات التقنية العليا في الفجيرة برحلة إلى كاليفورنيا برعاية من شركة نورثروب جرومان لأنظمة الطيران العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض