• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

222 مواطناً يستفيدون من الخدمة لحجز وحداتهم بالشارقة والفجيرة

تدشين تطبيق جديد يتيح للمواطنين اختيار مساكنهم والتجول داخلها افتراضياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (دبي)

دشن معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، صباح أمس في مقر البرنامج بدبي، نظام تطبيق «مجمعات زايد» التي تعد من الخدمات الإلكترونية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، التي تتيح للمواطن اختيار مسكنه المناسب، وفقاً لرغباتهم وبما يتوافق مع تطلعاتهم وآمالهم، ويستطيع المستفيد مشاهدة جميع الغرف ومحتويات ومساحات منزل المستقبل في أي وقــت وفـي أي مكان من العالم.

وتأتي هذه الخطوة للبرنامج منسجمة مع رؤية حكومة دولة الإمارات في تطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية التي تسهم في سهولة الحصول على خدمات برنامج زايد للإسكان على مدار الساعة، وقد وصل عدد المستفيدين خلال إطلاق الخدمة الجديدة 222 مواطناً ومواطنة استطاعوا أن يحجزوا مساكنهم الجديدة ضمن الدفعة الأولى في مجمعي الاتحاد في الشــارقة ومجمــع خليفــة في الفجيرة.

وأكد رئيس مجلس إدارة البرنامج أنه تمت مراعاة جميع الفئات المستفيدة، خاصة كبار السن والملتحقون بالخدمة الوطنية بما يضمن تحقيق العدالة وتهيئة الظروف المناسبة للجميع لاختيار المسكن، كما تم اختيار يوم السبت، حرصاً على حضور الفئات المستفيدة ووجودهم مع عائلاتهم لتحديد المسكن الأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم .

وأشارت المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج إلى أن تفعيل الحجز عبر النظام أتاح لجميع المستفيدين من مجمعي الاتحاد بالشارقة وخليفة بالفجيرة التصفح في المجمع، عبر خاصية التجول الافتراضي، وإمكانية حجز المساكن على حدة والدخول عبر كل مسكن والتعرف إلى مساحاته، وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط ومن بعد لك حجزه.

وأضاف محمد عبداللطيف لوتاه المدير التنفيذي للخدمات المساندة أن نظام مجمعات زايد يتيح للمستخدم استعراض المجمعات التي ينشئها البرنامج في مختلف إمارات الدولة.

وقال يعقوب مطر قمبر أحد المستفيدين من مساكن المجمعات، إن اختيار يوم السبت لتفعيل حجز المساكن هو يوم موفق «فقد قدمت وكلي فرحة لاختيار مسكن العمر بكل عدالة ومساواة»، واختار يعقوب مسكنه بالقرب من الحديقة العامة كما شاهدها في المخطط، ووجه رسالة شكر إلى جميع القائمين على البرنامج. فيما قالت زهرة محمد، التي قدمت لحجز المسكن عن والدتها، إن تطبيق مجمعات زايد سهّل عليها إجراءات حجز المسكن، وهو بسيط وغير معقد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض