• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

موسم مدارس «القمر السماوي» في أبوظبي يبدأ الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يبدأ موسم مدارس مانشستر سيتي لكرة القدم في أبوظبي الأحد المقبل ويستمر حتى 22 يونيو وتنقسم الدورات التدريبية إلى أربع مراحل، مدة كل مرحلة من 8 إلى 10 أسابيع.

ويسلط سيتي خلال هذا الموسم على كرة القدم للسيدات، إذ تشهد توسعات مدارس سيتي استقطاب كادر فني من المدربين الذين يتمتعون بكفاءات وخبرات طويلة بهدف تطوير كرة القدم للسيدات في الدولة، وقد شملت مرحلة التوسيع اعتماد ملاعب إضافية للحصص التدريبية.

وتتخذ مدارس سيتي ملاعب جديدة في فندق قصر الإمارات تضيفها إلى ملاعبها السابقة مدرسة مدينة زايد الرياضية وجامعة نيويورك أبوظبي، نتيجةً للإقبال الكبير الذي تشهده المدارس في أبوظبي.

وقال سايمون هيويت، مدير إدارة المدربين في مدارس أبوظبي: نوفر هذا العام خيارات أوسع للأجيال القادمة، ونعمل على تحسين مستوياتهم وصقل مواهبهم في عالم المستطيل الأخضر، وقد حرصنا على توسيع رقعة منشآتنا ومرافقنا والتي شملت ثلاث مناطق مختلفة ومنتشرة في أبوظبي تتضمن مدرسة مدينة زايد الرياضية وجامعة نيويورك أبوظبي في السعديات بالإضافة إلى قصر الإمارات الذي تم اتخاذه مؤخراً ضمن إجراءات التوسع لهذا العام، نتيجة لتزايد نسبة طلبات عدد المنتسبين في المدارس، كما تمت زيادة عدد المدربين المختصين الذين يتولون المهام التدريبية.

وأضاف: تشهد كرة القدم النسائية شعبية متزايدة في الدولة وعلى الصعيد العالمي ككل مع بروز العديد من أسماء اللاعبات المميزات في عالم كرة القدم للسيدات، ومن هذا المنطلق نهدف إلى توفير بيئة آمنة لجميع الأطفال بمختلف أعمارهم وقدراتهم والعمل على تطوير مهاراتهم، تتميز كرة القدم بأنها لعبة جماعية للذكور والإناث، ولهذا السبب تحديداً حرصنا على تقديم دورات تدريبية تُعنى بالسيدات وسط بيئة تشعر اللاعبات بمزيد من الراحة والوصول بهن إلى أعلى المستويات من اللياقة والقدرة على ممارسة اللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء