• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فرنسا موناكو يواجه تحدي جانجان بطل الكأس

سان جيرمان يتطلع للتتويج باللقب أمام رين الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

سيضمن باريس سان جيرمان الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم بحال فوزه على ضيفه رين اليوم في ختام المرحلة السادسة والثلاثين.

وقد يتوج سان جيرمان بلقبه الرابع أيضا قبل أن يلعب حتى، بحال فشل مطارده المباشر موناكو بالفوز على ضيفه جانجان المتوج بالكأس على حساب رين، إذ يبتعد عنه فريق الإمارة بفارق 8 نقاط قبل 3 مباريات على نهاية «ليج 1».

وكان سان جيرمان الذي تأسس منذ فترة قصيرة نسبيا في 1970، أحرز لقب الدوري ثلاث مرات في 1986 و1994 و2013، وكأس فرنسا 8 مرات، وكأس الرابطة 3 مرات، وكأس الكؤوس الأوروبية 1996. وبعد سنة على تأسيسه، صعد سان جيرمان إلى الدرجة الأولى، ويشارك فيها من دون انقطاع منذ عام 1974.

وما ساهم بصعود سان جيرمان القوي هذه السنة ميزانية ضخمة ناهزت 402 مليون يورو ضختها إدارة النادي، مقارنة مع ميزانية بلغت 93،9 مليون يورو في 2011، فأصبح على مقربة من أكثر الأندية إنفاقاً في القارة العجوز. وسان جيرمان هو أحد فريقين فرنسيين فقط توجا أوروبيا بعد مرسيليا بطل أوروبا 1993، إذ أحرز لقب كأس الكؤوس الأوروبية في 1996 بفوزه على رابيد فيينا النمساوي.

وأهدر فريق العاصمة فرصة حسم اللقب في المراحل الثلاث الأخيرة بخسارته أمام مضيفه ليون صفر - 1، ثم فوزه بشق النفس على إيفيان، وسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه سوشو 1-1 الأحد الماضي، ما مكن منافسه المباشر موناكو من تقليص الفارق بينهما إلى 8 نقاط.

وعانى رجال المدرب لوران بلان كثيراً في المباريات الأخيرة في ظل غياب هدافهم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة حيث خرجوا أيضا من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارتهم صفر - 2 إياباً أمام تشيلسي الانجليزي في مباراة غاب عنها أيضا العملاق السويدي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا