• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يوفنتوس يواصل أفراح التتويج الثلاثين بالفوز على أتلانتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

دخلت جماهير يوفنتوس المبارة أمام ضيفه أتلانتا للاحتفال باللقب الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وارتقى الفريق لمستوى توقعاتها بتغلبه 1-صفر على منافسه أمس الأول. وسجل سيموني بادوين هدفا في الشوط الثاني ليقود يوفنتوس للاحتفال أمام جماهيره بعدما حافظ يوفنتوس على العلامة الكاملة من الانتصارات على أرضه حتى الآن هذا الموسم.

وضمن يوفنتوس تحت قيادة المدرب انطونيو كونتي اللقب 30 في تاريخه بعد هزيمة روما صاحب المركز الثاني 4-1 أمام مضيفه كاتانيا المهدد بالهبوط الأحد الماضي. ورفع يوفنتوس رصيده الى 96 نقطة، متفوقا بفارق 11 نقطة على روما ليصبح على بعد نقطة واحدة من معادلة الرقم القياسي لعدد النقاط في موسم واحد والمسجل باسم انترناسيونالي في 2007.

وقال كوني لمحطة سكاي التلفزيونية في إيطاليا: «الفوز بالدوري ثلاث مرات متتالية بعد الحصول على المركز السابع مرتين، والوصول إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا وقبل نهائي كأس الأندية الأوروبية، لا أعتقد أن يوفنتوس كان يمكنه تحقيق أفضل من هذا». وأضاف: «الليلة تأكيد آخر على ما هو مصنوع منه هذا يوفنتوس كفريق أو كرجال، أعتقد أن أكبر شعور بالارتياح هو تحويل عقلية الفريق بشكل استثنائي».

ومنح هدف بادوين من تسديدة هائلة في الدقيقة 72 يوفنتوس الانتصار 18 على التوالي في أرضه، وتتبقى له مباراة واحدة امام كالياري لو فاز بها سينهي الموسم بدون أي هزيمة على ملعبه. وأجرى كونتي ثمانية تغييرات على التشكيلة التي أخفقت في تعديل تأخر الفريق أمام بنفيكا البرتغالي في اياب قبل نهائي كأس الأندية الاوروبية، لكن يوفنتوس لم يواجه أي متاعب أمام اتلانتا الذي ظل في المركز 11 برصيد 47 نقطة، ولا يوجد لديه أي أمل في اللعب في اوروبا.

ويتأخر اتلانتا بقيادة المدرب ستيفان كولانتونو بفارق ثماني نقاط عن تورينيو صاحب المركز السادس قبل جولتين على نهاية الموسم، بعدما خسر في أربع من آخر خمس مباريات خاضها. كما يتأخر أيضا بست نقاط عن لاتسيو وفيرونا اللذين يتنافسان على مكان في كأس الأندية الأوروبية بعد تعادلهما 3-3 في مباراة مثيرة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

وحول فيرونا تأخره بنتيجة 2-1 ليتقدم 3-2 بفضل هدفين من إيتوربي ورومولو، لكن ستيفانو ماوري قائد لاتسيو عادل النتيجة لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء حصل عليها المهاجم الألماني ميروسلاف كلوسه بعد مخالفة من مايكل أنجلو البرتاتسي الذي طرده الحكم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا