• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«دو» باعت الرقم ضمن مزاد خصصت بعض إيراداته للأعمال الخيرية

0522222222 بـ 8 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

باعت شركة دو الرقم 0522222222 بقيمة 8,010 مليون درهم خلال مزاد نظمته بالتعاون مع الفجيرة للمزادات أمس، وشهد الرقم سباقاً محموماً بين المزايدين، حيث رُفع العطاء الأول من 250 ألفاً إلى مليون درهم، ثم توالت العطاءات على الرقم على مدار 60 دقيقة، ليسجل أعلى قيمة لبيع رقم مميز في الدولة. وقررت الشركة تخصيص جزء من إيرادات المزاد للأعمال الخيرية بالدولة. وحصل أصحاب الأرقام المميزة ضمن الفئة البلاتنية بلاس على باقات شهرية مجانية تمتد إلى 24 شهراً شملت 2500 دقيقة محلية و2500 رسالة محلية و2440 دقيقة تجوال واردة و60 دقيقية صادرة إلى الإمارات، بالإضافة إلى بيانات شهرية بسعة 10 جيجا بت وهاتف ذكي مجاني.

وشهد المزاد الذي نظمته «دو» للمرة الأولى واستمرت فعالياته حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، بيع 70 رقماً مميزاً ضمن أربع فئات مختلفة، وهي الفئة الذهبية التي تضمنت 12 رقماً بدأت المزايدة عليها بمبلغ 15 ألف درهم، والفئة الماسية التي تضمنت 52 رقماً بدأت المزايدة عليها بمبلغ 60 ألف درهم، والفئة البلاتينية التي تضمنت أربعة أرقام بدأت المزايدة عليها بمبلغ 100 ألف درهم، والفئة البلاتينية بلس التي تتضمن رقمين بدأت المزايدة عليهما بمبلغ 250 ألف درهم. وتضاعفت قيمة بيع الرقم 0522555555 من 100 ألف درهم إلى 720 ألف درهم.

وشارك في مزاد «دو» الذي عقد في دبي، نحو 500 شخص، وتطلبت عملية التسجيل إبراز الهوية الإماراتية، إلى جانب شيك مصرفي باسم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو» في تصريحات لـ «الاتحاد» على هامش مزاد الأرقام المميزة، إن الشركة قررت تنظيم مزاد الأرقام المميزة لتنظيم عملية بيع هذه الأرقام ضمن أطر واضحة وشفافة تحقق العدالة بين العملاء الراغبين في اقتناء أرقام مميزة ضمن باقات متكاملة، مضيفاً أن الشركة قررت تخصيص جزء من إيرادات المزاد للأعمال الخيرية بالدولة.

وأكد أحمد أبو رحيمة، نائب الرئيس الأول للعلاقات الحكومية والأعمال التجارية في «دو»، أن الشركة حصلت على التراخيص اللازمة من قبل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة لتنظيم مزاد الأرقام المميزة.

وكشف أبو رحيمة أن الشركة قررت إصدار شهادة تخصيص لكل عميل قام بشراء رقم مميز خلال المزاد، وهي الشهادة التي تثبت ملكية العميل للرقم بحيث لا تتم إعادة تدوير هذه الأرقام في حالة عدم الاستخدام، مثل الأرقام الأخرى، كما يتم توريث الرقم وفق القوانين واللوائح بالقطاع الذي تشرف علية هيئة تنظيم الاتصالات.

وأضاف أن شركة «دو» تمتلك كمية كافية من الأرقام المميزة التي تتيح لها تنظيم مزاد للأرقام المميزة دورياً، لافتاً إلى أن الشركة استغلت حتى الآن نحو 40% من إجمالي الأرقام المتاحة على التسلسل «52»، حيث تطلب الشركة تزويدها بمزيد من الأرقام حسب الحاجة، ووفق معدلات الاستخدام الفعلية للأرقام المتاحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض