• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بعد فضائح منشطات «بكين 2008»

فالينتين تنتظر التتويج بميدالية فضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

مدريد، بودابست (د ب أ)

بات بإمكان الرباعة الإسبانية ليديا فالينتين، الفائزة بالميدالية البرونزية في أولمبياد ريو دي جانيرو، الحصول على ميدالية أولمبية أخرى، بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن سقوط بعض رياضييه في اختبار الكشف عن المنشطات في أولمبياد بكين 2008.

وحلت فالينتين (31 عاما) في المركز الخامس في دورة الألعاب الأولمبية ببكين قبل ثماني سنوات، بيد أن ثلاثة من اللاعبين، الذين تقدموا عليها في سباق المراكز آنذاك، سقطوا في اختبار المنشطات، مما يعني احقيتها في الفوز بالميدالية الفضية.

ومن المفترض أيضا أن تحصل الرباعة الإسبانية على ميدالية أخرى في دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن، والتي جاءت خلالها في المركز الرابع ضمن منافسات رفع الأثقال، خلف ثلاثة من اللاعبين اكتشف تعاطيهم لمواد محظورة، عن طريق إعادة الاختبارات، التي تمت تحت رعاية اللجنة الأولمبية الدولية هذا العام.

وكذلك، أصبح بمقدور فالينتين حصد ثلاث ميداليات أولمبية في أسبوع واحد، حيث يتبقى لها أن تقوم اللجنة الأولمبية الدولية بالتأكيد على العقوبات على الرياضيين، الذين سقطوا في اختبارات المنشطات، وإعادة توزيع الميداليات.

وشنت اللاعبة الإسبانية هجوما لاذعا على الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، حيث قالت: أشعر بالخزي من الاتحاد المسؤول عن كل هذا، أشعر بالخزي من أجل الرياضيين الذين يذهبون للمنافسات على هذا النحو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا