• الخميس 04 ذي القعدة 1438هـ - 27 يوليو 2017م

أبوظبي (وكالات) قالت صحيفة الوطن السعودية «إن قطر تستخدم مسمى (الجمعيات الخيرية) في لبنان، لضخ ملايين الدولارات لحزب الله الإرهابي». وأكدت الصحيفة أن دعم قطر لحزب الله بالمال والسلاح بدأ منذ فترة زمنية طويلة، مشيرة إلى أن حاويات كبيرة تحمل الدولارات تصل

خبراء: الرفض القطـري دليل على رغبتها في إيذاء الجوار ودعم الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 يوليو 2017

صالح أبوعوذل (عدن)

تواصل دولة قطر الصغيرة المضي في خيار العداء الواضح للأشقاء في الخليج والوطن العربي، جراء إصرارها على مواصلة تحالفاتها مع الجماعات الإرهابية والإيرانية، المتورطة في إشعال الحروب في المنطقة العربية برمتها.

وكشفت وثائق وتقارير سرية تورط الدوحة في دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة في اليمن ومصر وليبيا والعراق وسوريا بالتحالف مع العدو الأول للمنطقة (إيران)، وفق ما يؤكده خبراء وسياسيون.

وتصر الدوحة على رفض كل الجهود التي تبذل لتسوية الأزمة مع عدد من الدول الشقيقة التي أعلنت مقاطعتها، جراء تمسكها بالجماعات الإرهابية وتحالفها العلني مع إيران والإخوان.

وأعلنت العديد من الدول موقفها من الدوحة، مؤكدة تورطها في دعم الجماعات الإرهابية في المنطقة العربية والعالم، فقد قال الرئيسان الأميركي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون إن «دولة قطر للأسف ممول تاريخي للإرهاب على مستوى عال جداً ويجب أن ينهوا هذا التمويل»، وشددا على «أهمية مكافحة الإرهاب ووقف جميع أشكال التمويل مهما كانت مصادرها»، وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي: «يتعين على قطر أن تواصل العمل مع حلفائها الخليجيين للتصدي لخطر التطرف والإرهاب في المنطقة»، فيما شدد وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل أنه «لا بد من وضع نهاية لإيواء وتمويل الإرهاب». وفي هذا الإطار أكد خبراء وسياسيون أن الدوحة تصر على معالجة الخطأ بالخطأ.

وقال السياسي اليمني منصور صالح لـ«الاتحاد»: « للأسف يبدو أن قطر تصر على معالجة الخطأ بخطأ آخر، وبدلاً من أن تبدي حسن نوايا وتعمل على رأب الصدع مع الأشقاء، ها هي تمضي في اتجاه استفزازهم من خلال توجيه بوصلتها جهة إيران وتركيا بحثاً عن الحماية من مخاطر وتهديدات مزعومة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا