• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

12 لاعباً في قائمة الأبيض

منتخبنا يبدأ «خليجـي 15» بمواجهة السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

علي معالي (دبي)

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الخليج لكرة السلة «خليجي 15» عن مواجهة منتخبنا الوطني مع نظيره السعودي في أولى مبارياتنا والتي تجرى منافساتها على صالة نادي الشارقة، اعتباراً من الأحد المقبل، بمشاركة منتخبات البحرين وعمان وقطر، بالإضافة لمنتخبنا والسعودية، والغائب الوحيد عن النسخة هو الكويتي للإيقاف.

ويسبق مباراة منتخبنا لقاء البحرين مع عمان، أما ثاني مباريات منتخبنا ستكون مع قطر الاثنين المقبل، وهو نفس موعد مباراة السعودية مع البحرين، وتحصل الفرق المشاركة على راحة الثلاثاء على أن تعاود المنافسات الأربعاء ويلتقي فيها عمان مع السعودية والبحرين مع قطر، ويوم الخميس يلتقي منتخبنا مع البحرين، وقطر تواجه عمان، على أن تحصل المنتخبات المشاركة على راحة أخرى الجمعة المقبلة، على أن يخوض منتخبنا آخر مبارياته بالبطولة ضد نظيره العماني 3 سبتمبر، يسبقها مباراة السعودية مع قطر. من جهة أخرى يؤدي منتخبنا الوطني تدريبه الأول مساء اليوم عقب العودة من المعسكر الإيطالي بمشاركة العناصر التي اختارها الجهاز الفني بقيادة د.منير بن الحبيب المدير الفني وزوران مدربا.

وأعلن علي أميري مدير المنتخب أن الفريق سيكون جاهزاً تماماً للمشاركة بعد فترة جيدة من المباريات خاض خلالها الأبيض عدداً من المباريات متدرجة المستوى، وأنه تم الاستقرار على قائمة المنتخب المشاركة في خليجي 15 من 12 لاعباً وهم: صالح سلطان، طلال سالم، سعيد عاشور، خليفة خليل، عبدالله خميس، سعيد مبارك، محمود وسيم، راشد ناصر الزعابي، قيس عمر محمد مبارك، علي عباس، جاسم محمد.

وخلال تدريب المنتخب اليوم سيقوم الجهاز الفني بوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها اللقاء الأول في البطولة، وعبر علي أميري عن سعادته بالحالة الفنية والبدنية التي وصل إليها لاعبو منتخبنا قائلا: الجميع يدرك مدى أهمية هذه النسخة كونها ستحدد الكثير من ملامح مستقبل اللعبة ليس على مستوى الكبار، ولكن خريطة السلة الإماراتية على مستوى القارة.

وأضاف: أجرينا مرحلة الأعداد على 3 مراحل، الأولى كانت في دبي قبل السفر إلى صربيا، ومنها تحول المنتخب إلى ميلانو في إيطاليا، وخلال معسكري صربيا وميلانو، كانت هناك العديد من المباريات التجريبية القوية التي أحدثت الانسجام المناسب بين كافة العناصر، خاصة وأن المنتخب به عدداً من الوجوه الشبابية الجديدة.

وأكد أهمية هذه النسخة قائلا: من دون شك ستكون النسخة الأقوى، وكل المنتخبات الخليجية استعدت بمنتهى القوة، على اعتبار أن كل منتخب سينافس على القمة لأن النظام الجديد في البطولة يدفع كل الفرق إلى ضرورة المنافسة على اللقب.

من جانب آخر، تبدأ المنتخبات الخليجية في الوصول إلى الشارقة اليوم مقر إقامة البطولة والتي تستضيفها صالة نادي الشارقة خلال الفترة من بعد غد وحتى 3 من الشهر المقبل، وبدأت اللجنة المنظمة ترتيب كافة الأوراق الخاصة بالإقامة والمواصلات وكل ما يساهم في أن تخرج هذه النسخة بالشكل اللائق تنظيمياً من النواحي كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا