• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

60 ألف زائر لمهرجان الشارقة القرائي للطفل خلال ثلاثة أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

ماجد الحاج

الشارقة (وام)

تجاوز عدد زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام حالياً في مركز إكسبو الشارقة الـ 60 ألف زائر، خلال الأيام الثلاثة الأولى للدورة السابعة، التي انطلقت الأربعاء الماضي، وتتواصل حتى مساء الثاني من مايو المقبل، وهو ما يشير إلى تجاوز عدد زوار الدورة الحالية لعدد الزوار خلال الفترة نفسها من الدورة الماضية.

وأسهم في الوصول إلى هذا العدد الكبير للزوار عدد ونوعية الفعاليات التي ينظمها المهرجان والمقدرة بنحو 2028 فعالية موزعة على برنامج الطفل والبرنامج الثقافي وبرنامج الطهي ومقهى التواصل الاجتماعي إضافة إلى معرض الديناصورات الأول من نوعه في المنطقة ومعرض الشارقة لرسوم كتب الطفل.

فعاليات ترفيهية

وشهد أمس الأول الجمعة إقبالا كثيفاً من الزوار الصغار والكبار بلغ ذروته في ساعات المساء، حيث امتلأت قاعات المهرجان بالأطفال والآباء خاصة القاعة المخصصة لفعاليات الطفل التي تنظم ورشاً تدريبية وفعاليات ترفيهية وتعليمية وتوعوية للأطفال.

وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن مهرجان الشارقة القرائي للطفل يحظى باهتمام متزايد من عام إلى آخر من خلال زيادة عدد الفعاليات وتنويعها ومشاركة نخبة من دور النشر العربية والدولية، حيث يوجد العديد من الضيوف والمشاهير في المهرجان.

معرض الديناصورات

وأشار إلى تفاعل الزوار مع معرض الديناصورات، الذي تستضيفه الشارقة للمرة الأولى بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، حيث يعتبر الأضخم من نوعه في دولة الإمارات للديناصورات التي يعود تاريخ انقراضها إلى العصر الجوراسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا