• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الرابع» و«السادس» في مونديال «الهواة» إنجار جديد

استقبال بالورد لبعثة «أبوظبي للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

عادت مساء أمس الأول للبلاد بعثة فريق نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، من سنغافورة بعد المشاركة في بطولة العالم للشطرنج للهواة التي اختتمت في يوم العودة نفسه، في سنغافورة، والتي حقق فيها اللاعبون منصور عباس الخوري وزايد علي الحامد أبطال شطرنج الإمارات إنجازاً جديداً، بفوزهما بالمركزين الرابع والسادس علي مستوى العالم.

وكان في استقبال البعثة بالمطار عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي وأولياء الأمور وبعض العائلات التي حرصت على تقديم باقات الورود والزهور لأبطال الدولة وأعضاء البعثة التي ترأسها إسماعيل إبراهيم نائب المدير التنفيذي للنادي الذي ثمن الإنجاز، مؤكداً اهتمام ومتابعة مجلس إدارة النادي برئاسة حسين عبدالله خوري، موضحاً أن النتائج كان من الممكن أن تكون أفضل لولا ظروف قرعة البطولة.

وأشاد إسماعيل إبراهيم بدعم مجلس أبو ظبي الرياضي المستمر للنادي، وقال: «ما تحقق يعد إنجازاً بكل المقاييس، ويحفز أبطال النادي للمشاركة الإيجابية خلال فعاليات بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة الغالية التي ستنطلق بعد أيام عدة، التي تعقبها مشاركة الفريق الأول بنادي أبوظبي للشطرنج في بطولة الأندية العربية الأبطال التي ستقام في المملكة المغربية في نهاية مايو الحالي».

وتابع: «نحن نتطلع لنتائج إيجابية تعكس طفرة الشطرنج بالدولة الذي يسير بخطى راسخة بفضل جهود الاتحاد برئاسة سعيد محمد المقبالي».

وضمت البعثة، التي شاركت في بطولة العالم للهواة في الشطرنج بجانب رئيس البعثة، إسماعيل الخوري والمدربين الأستاذ الدولي الكبير كينجز إدفانس «لاتفيا»، والأستاذ الدولي الروماني بوجدان جاربيا، واللاعبين منصور عباس الخوري، وزايد علي الحامد، وعبدالله علي الحامد، وسيف إدريس الحامد، وعمران أحمد الحوسني، وسعيد عادل الحوسني، وسلطان محمد الدرمكي، وخليفة عامر الطالعي.

من جهته، أشاد حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة باهتمام محمد أحمد هامل القبيسي سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة الذي استقبل البعثة عقب وصولهم للمشاركة في فعاليات البطولة، وتابع بعض المباريات رغم ظروف العمل الدبلوماسي، مؤكداً أن الاستقبال كان حافزاً للفريق لعكس الوجه المشرق لرياضة الإمارات خلال تلك التظاهرة العالمية التي نجحت سنغافورة في تنظيمها وسط مشاركة مميزة لتلك الفئات السنية التي تمثل مستقبل الشطرنج في العالم.

وأضاف: «النادي سيقوم بإعداد حفل تكريم لائق بمقر النادي للبعثة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي تقديراً وعرفاناً لما تحقق من إنجاز لشطرنج الإمارات ليكون حافزاً لأبطال شطرنج نادي أبوظبي خلال المشاركات القادمة المحلية والخارجية». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا