• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

استقبل العلماء ضيوف رئيس الدولة وتمنى لهم إقامة طيبة في ربوع دولة الإمارات

محمد بن راشد: الإمارات بقيادة خليفة تسير على نهج الوسطية والاعتدال والتسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 26 مايو 2018

وام

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم بحضور ولي عهده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم و سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ الأجلاء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة " حفظه الله " وضيوف جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم من مقرئين وأعضاء لجنة التحكيم بالإضافة إلى رئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للجائزة.

وقد رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برجال الدين الأفاضل وتمنى لهم إقامة طيبة في ربوع دولة الإمارات وتبادل معهم سموه التهاني والتبريكات بالشهر المبارك.

وتجاذب سموه والضيوف أطراف الحديث حول روحانية شهر رمضان وما يحمله من معان وأخلاق إسلامية حميدة تطهر نفس المسلم الصائم من كل الأفكار والسلوكيات التي لا تمت للإسلام الحنيف بصلة.

ونوه سموه بالدور العظيم الذي يقع على عواتق أصحاب الفضيلة من علماء ووعاظ وخطباء وأئمة مساجد في الدول العربية والاسلامية وفي الدول الأجنبية التي تستضيف جاليات إسلامية حيث دعا سموه إلى إتباع الخطاب الإسلامي المعتدل الذي يعكس روح الإسلام المتمثل بحرية المعتقد والتسامح والمساواة والعدل وتفعيل ثقافة الحوار مع الثقافات والديانات الأخرى من أجل السلام والاستقرار وبناء جسور للمحبة والتواصل مع أتباع هذه الثقافات والأديان دون تفرقة أو تعصب.

وأكد سموه أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تسير على نهج الوسطية والإعتدال والتسامح في تطبيق تعاليم وشرائع وأحكام ديننا الاسلامي الحنيف التي جاءت في كتاب الله العزيز وأحاديث رسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف سموه "وهذا نهج زايد طيب الله ثراه وإرثه الخالد الذي نعتز به ونحافظ عليه وسنظل نحميه بالقول والعمل عبر الأزمان والأجيال إن شاء الله تعالى".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا