• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

دبي تتصـدر الوجـهات السياحية في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

قال ايركان يلدريم، النائب الأول لرئيس مجموعة فنادق ومنتجعات «ريكسوس العالمية» في منطقة الشرق الاوسط والشرق الاقصى، إن دبي تفوقت هذا الصيف على كل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط بمعدلات إشغال غير مسبوقة في شهري يوليو واغسطس 2016، حسب بيان أمس.

وأضاف: »إن دبي تحتل الآن مركز الصدارة في معدلات الإشغال السياحي والإنفاق على الليالي السياحية، كما نجحت في تبوء المركز الأول لدى السائح السعودي، إذ فاق عدد السياح السعوديين إلى دبي خلال عطلة الصيف الحالية 1,5 مليون زائر.

وتوقع أن يزداد عدد السياح السعوديين القادمين إلى دبي هذا الصيف، نظرا لرغبتهم في الاستفادة من العروض الفندقية الخاصة والباقات العائلية، إضافة إلى توافر أماكن ترفيه لجميع أفراد العائلة.

وارجع هذه الزيادة الكبيرة في أعداد السياح السعوديين الى توافر فنادق فاخرة باسعار معقولة وتنوع المنتوج السياحي، وانتعاش الأسواق والمراكز التجارية والفعاليات والأنشطة والمهرجانات وأجواء الأمن، والاستقرار التي تعيشها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن فندق ومنتجع ريكسوس نخلة الجميرا في دبي حقق معدلات إشغال مرتفعة هذا الصيف تصل إلى 95% وهي نسبة غير مسبوقة في مثل هذا الوقت بالذات منذ افتتاح الفندق قبل سنوات.

وقال إن فندق ريكسوس باب البحر في رأس الخيمة حقق أيضاً معدلات مرتفعة بنسبة 92% خلال موسم الصيف الحالي.

وتوقع يلدريم ارتفاع معدل النمو في أعداد السياح الى مدينة دبي إلى15.3 ‬مليون ‬سائح ‬نهاية ‬العام ‬ ‬2016، ‬بنسبة ‬نمو ‬سنوية ‬تبلغ ‬7%.

ويذكر أن دبي استقبلت 4.1 مليون سائح خلال الربع الأول من 2016، محققة زيادة بنسبة 5.1 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا