• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

ينطلق من جزيرة صير بونعير 17 مايو

فتح باب التسجيل لخوض تحدي سباق «القفال 24»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

تواصل اللجنة المنظمة لسباق القفال الـ24 للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، والذي يُقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية تحضيراتها لانطلاقة العرس الكبير يوم 17 مايو الجاري.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق، وذلك اعتباراً من يوم أمس وحتى الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل، حيث تستعد لجان النادي بعدها للتوجه إلى جزيرة صير بونعير مكان انطلاقة السباق، والتي سوف تشهد أيضاً استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالمشاركة في الحدث ومنها فحص السلامة يوم 16 الجاري.

وناشدت اللجنة المنظمة للسباق جميع النواخذة والملاك الراغبين في المشاركة سرعة استكمال الإجراءات والتسجيل بالحضور شخصياً إلى مقر النادي وإبراز الهوية الوطنية للنوخذة والمالك ومن ثم تسلم كراسة الشروط وطلبات التفرغ الخاص لأفراد الطاقم المشارك في الحدث من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة بمقر النادي في الميناء السياحي ولدى لجنة التنظيم، التي رفعت من وتيرة العمل تأهباً للحدث الكبير.

وتوجه علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على الدعم الكبير والمتواصل للحدث الكبير، الأمر الذي أسهم في استمراريته، وبهذا النجاح على مدى 24 عاماً منذ التأسيس المبارك يوم الثالث والعشرين من شهر مايو عام 1991.

وأضاف: «نحن سعداء أكثر في مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن نعمل معاً لإنجاح حدث كبير في مكانة سباق القفال، الذي أصبح عيد أهل البحر، بل مناسبة كبيرة ينتظرها كل أفراد المجتمع لما فيها من مضامين، ورسائل واضحة إلى العالم أن شعب الإمارات ومهما تقدمت به الحياة من تطور ورقي لا ينسى أبداً ماضي أجداده وحياة الآباء، التي ارتبط بالبحر، الذي مثل مصدر الخير والرزق الوفير سواءً عبر رحلات سفن الغوص أو الصيد».

وأوضح أن عناصر النجاح في كل دورة تكتمل بالتعاضد والتعاون الملموس الذي تجده اللجنة العليا المنظمة للحدث من الكثير من الجهات الحكومية والوطنية، وفي مقدمتها القيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة لشرطة الشارقة وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والقوات المسلحة ومؤسسة دبي للإعلام وقناة دبي الرياضية واليخوت الأميرية وإدارة الشؤون البحرية بمكتب سمو ولي عهد دبي وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة ومجموعة الإمارات للبيئة.

ودعا بالحبالة كل النواخذة والملاك للاستعداد بصورة جيدة لخوض التحدي والحصول على (ناموس) أغلى بطولات الموسم، مشيراً إلى أن المنافسة سوف تحتدم بين أصحاب الخبرة من النواخذة القدامى وأيضاً أبنائهم النواخذة الشباب، الذين عملوا على إحياء الموروث الحضاري وتطوير ما اكتسبوه من مهارات مستفيدين من تقنيات العصر الحديث، الأمر الذي أضفي طابعاً مميزاً للسباقات البحرية، والتي تحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا