• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

7 % زيادة في أبوظبي و6,2% في دبي خلال يوليو

فنادق الإمارات تتقدم الشرق الأوسط في «الأداء الأفضل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 أغسطس 2016

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

سجل القطاع الفندقي في دولة الإمارات أفضل أداء تشغيلي على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، على صعيد الإشغال والعائدات والأسعار، حسب تقرير صادر عن مؤسسة «إرنست أند يونج»، الذي قدر معدل الإشغال الفندقي في الدولة خلال هذه الفترة بنحو 78%.

ووفقاً للتقرير الذي حصلت «الاتحاد» على نسخة منه، حافظت معدلات الإشغال في فنادق أبوظبي خلال الفترة من يناير وحتى نهاية شهر يوليو الماضي على معدلات الإشغال المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي التي تراوحت بين 75 و77%، فيما سجل القطاع الفندقي في دبي متوسط إشغال قدره 79%.

وحسب التقرير، شهد القطاع الفندقي في كل من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة معدلات نمو ملحوظة على صعيد الإشغال والعائد على الغرف خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، حيث سجلت فنادق رأس الخيمة أعلى نسبة نمو في الإشغال بلغت 17,5%، فيما بلغت نسبة النمو في فنادق أبوظبي 7% وفي دبي 6,2%.

العائد على الغرف

وعلى صعيد العائد على الغرف خلال شهر يوليو، سجلت فنادق رأس الخيمة كذلك نمواً قدره 27,4%، فيما سجلت فنادق دبي نمواً نسبته 4,5%، واستقر النمو في العائد على الغرف في فنادق أبوظبي عند 0,6%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا