• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحضور الجماهيري فاق التوقعات

4000 متفرج يشعلون المواجهات الختامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حطمت البطولة في اليومين الأخيرين الرقم القياسي في عدد الحضور الجماهيري والذي فاق التوقعات وتجاوز الأرقام التي وضعها كافة المراقبين لهذا الحدث العالمي الفريد.

وتشير الأرقام التقديرية لأعداد المشجعين الذين تواجدوا في صالة آيبيك أرينا يوم أمس الأول، إلى حضور ما يقرب من 4 آلاف متفرج للمواجهات التمهيدية والنهائية في آن معاً، حيث حرص الكثيرون منهم على متابعة المباريات وقوفاً نظراً للإثارة الكبيرة التي شهدتها المباريات من قبل أبطال اللعبة على الصعيد العالمي.

وبالرغم من سعي اللجنة المنظمة العليا لتوفير المقاعد للمتفرجين، إلا أن العدد الكبير اضطر الكثيرين منهم إلى متابعة المباريات من الزوايا الضيقة أو من خلال الوقوف على مقربة من الحواجز التي تفصل الدرجات عن بعضها البعض، علماً بأن أغلب المشجعين كانوا من فئة الشباب إلى جانب الأطفال الذين نالوا فرصة الاطلاع على اللعبة عن كثب والمشاركة في البرامج الترفيهية التي شهدتها منطقة المشجعين على مدار أيام البطولة.

وشهدت البطولة تواجدا كثيفاً للسائحين الذي أتوا خصيصاً إلى أبوظبي لحضور البطولة، وهو ما يدل على أهمية اللعبة التي تحظى بشعبية كبيرة في الخارج سواء في القارة الأوروبية أو أميركا اللاتينية، في حين أن القاسم المشترك للزوار كان في سعيهم الدائم إلى متابعة المباريات القوية التي تجمع نخبة الأبطال العالميين، كما لوحظ أن نجوم المنتخب الوطني كانوا يحظون بمؤازرة خاصة من قبل الجماهير التي ترفع العلم الإماراتي على الدوام. وفي اليوم الأخير تمنى متابعو العرس العالمي لو تستمر البطولة بضعة أيام أخرى وتتواصل أجوائها الجميلة التي لا تتكرر، في حين أن البعض وجدوا ضالتهم للبقاء على تواصل مع لعبة الجو جيتسو في شراء التذكارات الخاصة بها إلى جانب البروشورات التي تم توزيعها على الجماهير طيلة أيام البطولة. الزخم الكبير الذي باتت تشهده البطولة ينتظر أن يواكبه تواصل الاهتمام بالنواحي الجماهيرية التي باتت تأخذ منحي تصاعديا مع مرور الوقت، إذ من المتوقع أن تشهد النسخة القادمة المزيد من المتابعة الجماهيرية، نظراً للسمعة الكبير التي باتت تتمتع بها البطولة، إلى جانب الإثارة الكبيرة التي تتخلل منافساتها وكذلك الدعاية الكبيرة التي واكبتها من قبل وسائل الإعلام العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا