• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خالد الظنحاني يوقع «البرلماني الناجح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

وقّع الكاتب خالد الظنحاني مساء أمس الأول في ركن التواقيع في «معرض أبوظبي الدولي للكتاب- 2014»، الذي اختتم فعالياته أمس الأول، كتابه الجديد «البرلماني الناجح» الصادر عن دار «تخيل للنشر والتوزيع»، بحضور الدكتور محمد سالم المزروعي أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، وحبيب الصايغ رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومحمد الحمادي رئيس تحرير صحيفة «الاتحاد»، ولفيف من المسؤولين والكتاب والإعلاميين.

وقال الظنحاني: «الكتاب يتناول مسيرة المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة، في ظل قيادة البلاد الرشيدة، خصوصاً التجربة البرلمانية الانتخابية الإماراتية عام 2011، وهو يسلّط الضوء كذلك بكثير من التفاصيل على أنظمة وقوانين المجلس الوطني، آملاً في أن تعمّ فائدته على جميع القرّاء، وبالتالي يكون دافعاً لهم لتقديم المزيد من العمل المخلص والملتزم من أجل رفعة وتقدم دولة الإمارات».

وأوضح أن الكتاب دليل لكل من يرغب في أن يلج إلى دائرة «المجلس الوطني الاتحادي»، سواء بالترشح للانتخابات، أو بالتعيين إنْ كان أهلاً لذلك ووقع عليه الاختيار من قِبل أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، فضلاً عن أن الكتاب مساحة لكل من أراد التعرف بعمق إلى دور المجلس، وأهميته بالنسبة للدولة والمجتمع. (أبوظبي - الاتحاد)

..وشيخة المطيري توقع «للحنين بقية»

وقعت الشاعرة شيخة عبدالله المطيري مساء أمس الأول في ختام فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، ديوانها الشعري الجديد «للحنين بقية» الصادر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي في إطار دعمها للمُبدع الإماراتي.

ويعكس ديوانها «للحنين بقية» تعلقاً بالذاكرة والمكان، وهو تعلق تستحضره المطيري حين تستعيد دفء الأيام الماضية وبخاصة تلك التي تعود إلى أيام الطفولة، ويدفعها إلى إجراء مقارنات بين ما تشهده الحياة اليوم من صخب، وسرعة، وانشغالات، وبين تلك الحياة البسيطة التي كانت تعيشها في طفولتها، وهي قد أبحرت وأجادت الإبحار، كتبت غزلاً، وحباً للوطن، ورثاء وأجادت في ما كتبت مرتكزة على معايير النجاح للموهبة الحقيقية لدى الشاعر ألا وهي (الصدق، الإخلاص للفكرة، الاهتمام باللغة وفنونها من نحو وصرف وبيان، الثقافة العامة المنتجة للوعي الإنساني، الثقة بالذات الشاعرة ودورها في التأثير). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا