• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهد 248 ألف زائر ومبيعات تجاوزت 35 مليون درهم

«أبوظبي للكتاب» يحتفي بيوبيله الفضي في مايو 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أسدل معرض أبوظبي الدولي للكتاب الستار أمس على دورته الرابعة والعشرين التي عقدت في الفترة من الثلاثين من الشهر الماضي وحتى الخامس من الشهر الجاري تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محققاً رقماً جديداً في عدد الزائرين الذي تجاوز الـ248 ألف زائر خلال الأيام الستة الماضية، كما حقق المعرض ارتفاعاً في المبيعات وصل إلى خمسة وثلاثين مليون درهم إماراتي.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع كثافة في الحضور مما تسبب في امتلاء مواقف السيارات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، حيث يقام المعرض، وكان منظمو المعرض في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قد اتفقت مع إدارة «أدنيك» على رفع رسوم مواقف السيارات عن زوار المعرض تشجيعاً للمهتمين بالثقافة والقراءة للوصول إلى المكان بسهولة، كما خصصت صباح يوم الاثنين الماضي للسيدات والأطفال فقط.

وفي بيان صحفي صادر عن «الهيئة»، قال جمعة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع المكتبة الوطنية في «الهيئة» ومدير المعرض: «مع ختام معرض أبوظبي الدولي للكتاب نختتم دورة ناجحة أخرى من أحد أهم الأحداث الثقافية في البلاد، فقد نجحنا في تقديم صورة مكثفة عن الواقع الثقافي الغني في المنطقة وعبر العالم، باستقطاب أهم محترفي صناعة الكتاب في المنطقة، إلى جانب تقديم ورش عمل احترافية بهدف رفع مستوى العمل في عالم الكتاب. معرض أبوظبي الدولي للكتاب لم يعد موقعاً لبيع الكتب فقط بل أصبح محطة مهمة لتبادل الخبرات الثقافية بشكل عام والتي ستفضي إلى المزيد من التطور والنمو على الصعيدين المحلي والدولي».

الدورة المقبلة

وكشف القبيسي عن أن موعد الدورة الخامسة والعشرين من المعرض ستتم إقامتها خلال الفترة من السابع وحتى الثاني عشر من مايو العام المقبل 2015، وقال «سنحتفي في الدورة الجديدة باليوبيل الفضي للمعرض ببرنامج أكثر تكثيفاً وشمولية ليعكس المنجزات التي تمت خلال السنوات الماضية، التي تؤسس لمرحلة مهمة من العمل الثقافي الذي يضع في أولوياته تمكين الناس من مصادر المعرفة والرقي بالفرد من خلال القراءة».

ووفق الاتحاد الدولي للناشرين، يعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب من الأضخم في المنطقة العربية والشرق الأوسط من ناحية عدد دور النشر والدول المشاركة، فهو يتفوق على معارض عالمية في هذا الشأن، وتصنف دولة الإمارات ضمن قائمة الـ 20 دولة الأكثر التزاماً بحقوق الملكية الفكرية في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا