• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالله بن زايد يؤكد اهتمام الدولة بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع اليونان

الإمارات تطلق مشروعاً استثمارياً لتطوير أرض المطار القديم في أثينا بكلفة 35,6 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية عن إطلاق مشروع استثماري مهم لدولة الإمارات وجمهورية اليونان، يتمثل قي تطوير أرض المطار القديم في أثينا بتكلفة إجمالية تتجاوز 7 مليارات يورو (35,6 مليار درهم) وتنفذه شركة المعبر على مراحل.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع عند اكتماله أكثر من 50 ألف وظيفة.

كما أعلن سموه أن مجلس أبوظبي للاستثمار قد دخل مناقصة لشراء منتجع قصر «استير” المرموق إلى جانب اتفاقية إطارية لاستكشاف فرص التعاون الاستثمارية في مجال الطاقة في اليونان ستوقع بين شركتي «طاقة” الإماراتية و«تيرنا” اليونانية.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه ومعالي إيفانجيلوس فينايزيلوس نائب رئيس الوزراء وزير خارجية اليونان في أثينا أمس أعمال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين الإمارات واليونان بحضور معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الكلمة التي ألقاها في بداية الاجتماع رغبة واهتمام الإمارات العربية المتحدة بتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع اليونان، لاسيما في ظل الإرادة السياسية لحكومتي البلدين.

وقدم سموه الشكر للوزير اليوناني وأعضاء وفد بلاده على استضافة أعمال اللجنة. وأكد حرص دولة الإمارات على تنمية علاقاتها الثنائية مع اليونان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا