• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

بواقع 98,8 مليار درهم

الإمارات الأولى خليجياً بحجم إنفاق السياح الدوليين العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

رشا طبيله (أبوظبي)

أكد ديفيد سكوسيل الرئيس والرئيس التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي، أن الإمارات باتت من أكثر الوجهات الجاذبة للسياحة الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط وذلك من مختلف دول العالم، لا سيما من الأوروبيين، حيث تشير بيانات المجلس للعام الجاري أن الإمارات في المرتبة الأولى خليجيا في حجم انفاق السياح الدوليين داخل الدولة خلال العام الجاري، وذلك بواقع 98,8 مليار درهم (26,9 مليار دولار) يليها قطر بواقع 9,7 مليار دولار ثم السعودية بواقع 9 مليارات دولار.

وأكد سكوسيل في اتصال هاتفي مع «الاتحاد»، أنه رغم التحديات التي حصلت في النصف الأول من العام الحالي من الأحداث الإرهابية والتطورات الاقتصادية، إلا أن التوقعات تشير الى نمو في قطاع السفر والسياحة عالميا بنسبة 3,1٪ العام الجاري وذلك يفوق النمو الاقتصادي العالمي المتوقع والبالغ 2,3٪ بنسبة 1٪.

وشدد سكوسيل على أن تأثير الأحداث الإرهابية التي حصلت في عدد من الدول مثل فرنسا على سبيل المثال سيكون على مدى قصير لا يتجاوز 9 أشهر.

وأشار سكوسيل الى "قدرة السياح على التأقلم بسرعة اضافة الى متانة القطاع أسهمت في تجاوز النمو الاقتصادي العالمي بنسبة 1٪، في وقت لا يمكن التقليل من تأثير الحوادث والاضطرابات على كل مستوى الدول ولكننا على المستوى الاقتصادي الكلي نستمر في تسجيل نمو قوي".

وأضاف «من المهم التأكيد على أهمية القطاع في تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية للدول ودوره في ربط الشعوب من مختلف الثقافات والخلفيات حيث ندعو الحكومات باستمرار الى التركيز على فوائد القطاع الاقتصادية والاجتماعية والعمل مع القطاع الخاص لمواجهة التحديات».

وبين التقرير الذي أصدره المجلس مؤخرا حول توقعات أداء القطاع السياحي العالمي للعام الجاري بناء على نتائج النصف الأول من العام، أن جنوب آسيا تقود توقعات النمو للعام الحالي وذلك بنسبة 5,9% حيث إن تلك النتائج مدعومة بالقوة الاقتصادية للهند، في حين سجلت توقعات منطقة أميركا اللاتينية أسوأ نتائج حيث من المتوقع أن تتراجع السياحة فيها بنسبة 0,9% وذلك لضعف الطلب على البرازيل أما منطقة شمال شرق آسيا وجنوب شرق آسيا فمن المتوقع أن تحقق نموا بنسبة 4,7٪ و4٪ على التوالي وذلك مدعومة بنمو الطلب على الصين بنسبة 6,3٪. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا