• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

نقلت 74 ألف سيارة

عبارات جزيرة دلما تنقل 279 ألف شخص خلال السنوات الثلاث الماضية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 يوليو 2017

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

 

 بلغ عدد الركاب الذين قامت دائرة الشؤون البلدية والنقل بنقلهم عبر العبارات البحرية التابعة لها من وإلى جزيرة دلما أكثر من 279534 راكبا خلال السنوات الثلاث الماضية بينما بلغ عدد المركبات التي تم نقلها خلال نفس الفترة 74259 مركبة. بحسب إحصائيات للدائرة.

 وكان عدد الركاب الذين استخدموا العبارات البحرية التابعة لدائرة الشؤون البلدية والنقل خلال العام الماضي قد بلغ 93453 راكبا، كما بلغ عدد السيارات التي تم نقلها أيضاً من وإلى جزيرة دلما 93092 مركبة خلال نفس الفترة فيما بلغ عدد الركاب الذين تم نقلهم بوساطة عبارات الدائرة خلال عام 2015 من والى الجزيرة 93888 راكبا وعدد المركبات خلال نفس العام 25380 مركبة أما في عام 2014 فبلغ عدد الركاب أكثر من 92193 راكبا وعدد المركبات 25787 مركبة.

 وكانت دائرة النقل قد دشنت خدمة النقل البحري من وإلى جزيرة دلما خلال عام 2010 من خلال عبارتين «يميلة» و«الغربية» لنقل الركاب والمركبات من وإلى جزيرة دلما، وذلك من خلال مرسى جبل الظنة الموجود في منطقة الظفرة بالقرب من مدينة الرويس وميناء جزيرة دلما، من خلال 3 رحلات يومية قابلة للزيادة أو النقصان في المناسبات أو في حال حدوث ظروف معينة مثل صيانة العبارات أو تقلبات الطقس وبفضل هذه الخدمة التي تقدمها الدائرة، أصبح الآن بالإمكان الذهاب إلى جزيرة دلما والعودة إلى البر بنفس اليوم، وذلك عبر استخدام إحدى رحلات العبّارات التي تنطلق من كلا الميناءين بشكل يومي وفي أوقات مختلفة.

 وحددت دائرة الشؤون البلدية والنقل العديد من قواعد وتشريعات وشروط السلامة البحرية المتعلقة بتشغيل خدمات النقل بالعبارات من وإلى جزيرة دلما، وهي القواعد المتعلقة باستخدام العبارة والشروط العامة للنقل، وقواعد السلامة، والحمولة المسموح وغير المسموح بنقلها على متن العبارة، وذوي الإعاقة والظروف الصحية.

 وقامت الدائرة في إطار مواكبتها النمو الاقتصادي الكبير الذي تشهده الإمارة والحاجة إلى توفير حلول فعالة للنقل الجماعي، تتماشى مع رؤية أبوظبي في تقليل الأضرار السلبية على البيئة وملائمتها لمتطلبات المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى توفير وسائل النقل لفئات المجتمع على تدشين خدمة الحافلات العامة في جزيرة دلما بشكل تكاملي مع النقل البحري، وتحديداً بين خدمة الحافلات العامة والعبارات البحرية، حيث بوسع المسافرين إلى دلما من أبوظبي استخدام الحافلات العامة للوصول إلى ميناء جبل الظنة ومن ثم التوجه إلى جزيرة دلما على متن العبارات البحرية.

 وتم تنظيم وتنسيق مواعيد وصول الرحلات البرية عبر الحافلات مع مواعيد مغادرة الرحلات البحرية عبر العبارات في الذهاب والإياب، وهو ما يعني الكثير من الراحة والمرونة في المواعيد للمسافرين ويوفر الكثير من الجهد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا