• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

7 نصائح لرحلات طيران أكثر أماناً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يناير 2016

الاتحاد نت- دينا عيسى

جمعت مجلة "تايم" الأميركية مجموعة من النصائح من خبراء في المطارات وشركات الطيران لجعل الرحلات الجوية أكثر آمنا وأقل مللاً:   1- لا فائدة من إغلاق الحقائب التقليدية بأقفال في حالة حمل مقتنيات ثمينة أثناء السفر لأنه من السهل فتح تلك الأقفال دون كسرها. ونصحت الصحيفة باستخدام الحقائب ذات الجسم الصلب محكمة الغلق.

2- لا تستخدم السماعات التي يتم توزيعها قبل بداية الرحلة. واحضر سماعاتك الخاصة لمشاهدة وسماع ما تريده لأن تلك السماعات، بحسب خبراء، لا تكون جديدة حتى وإن فككتها بنفسك من غلافها المحكم.

 3- تأكد من إزالة علامات الرحلات السابقة من الحقائب حيث أن ذلك يعد من أكثر الأسباب شيوعا لفقدان الحقائب حيث أن العلامات الورقية القديمة تربك القائمين على نقل الحقائب من وإلى الطائرة.

4- عامل طاقم الطائرة بلطف لأن ذلك قد يكفل لك مقعدا مميزا على متن الطائرة أو التغاضي عن بضعة كيلوات زائدة في حقائبك أو وجبة مميزة خلال الرحلة.

5- يوم الثلاثاء هو الأفضل لحجز التذاكر. أما الأيام الأفضل للسفر فهي السبت والثلاثاء والأربعاء، بحسب خبراء.

6- إذا كنت مضطرا لاصطحاب حيوانك الأليف خلال الرحلة، فعليك أن تكتب اسمه على الصندوق الذي سيسافر فيه لأن ذلك سيساعد الطاقم المخصص للتعامل معه بشكل أفضل.

7- تجنب المشروبات الساخنة على متن الطائرة لأنه من النادر أن يتم تنظيف الأوعية المستخدمة في صنع الشاي أو القهوة. كما أن الماء لا يجدد باستمرار، وذلك بحسب نصيحة أحد العاملين في إحدى شركات الطيران التي كتبها على موقع "ريديت".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا