• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  09:50     برلمانيون فرنسيون يطلبون من هولاند الاعتراف بدولة فلسطين         09:50     الحزب الديمقراطي الأمريكي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         09:50     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        09:50     الشرطة الأمريكية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         09:51     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         09:51    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية    

مسؤول بلجنة الانتخابات: ضوابط جديدة لمنع التزوير بالاستفتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

الاتحاد نت- دينا مصطفى

أكد المستشار هشام مختار المتحدث الرسمي لـ"اللجنة العليا للانتخابات"، أن هناك العديد من الضوابط وضعت هذا العام لمنع التزوير منها مثلاً التعديل الأخير في قانون مباشرة الحقوق السياسية الذي أصدره رئيس الجمهورية عدلي منصور، والذي يعد ضابطاً هاماً وهو تشديد عقوبة التصويت مرتين، حيث وصلت الآن للسجن بدلا من الحبس.

وأكد المستشار مختار أن اللجنة ليس لديها أي رغبة أن يسجن أحد الناخبين بسبب مخالفة القانون، ولكن يجب تبصرة الناس أن هناك تعديل في القانون، وبهذا التعديل أصبح الوصف لهذا العمل جناية بدلا من الجنحة لآنها من آثار التعديل ولذا وجب التنويه.

وأضاف المستشار هشام مختار أنه من ضمن الضوابط التي تم وضعها هذا العام الاتصال الإلكتروني بين كل المقرات، وبالتالي بمجرد تصويت الشخص في لجنته سيمنع إلكترونيا تصويته في لجنة أخرى مما سيحد من عملية التزوير .

كما تم استحداث القارىء الإلكتروني لبطاقة الرقم القومي الذي سيقوم بالتآكد من عدم تصويت الشخص أكثر من مرة بمجرد دخولها إلى الجهاز.

وسيتم تطبيق هذه الطريقة في 41 لجنة في جميع أنحاء الجمهورية.

من ناحية أخرى، قال المستشار نصر الدين شعيشع أمين عام اللجنة العليا للانتخابات في تصريح خاص لصحيفة "الاتحاد"، إنه يتم الإعداد لهذه التجهيزات منذ 3 شهور تقريباً، حتى تم الانتهاء من كل الترتيبات اللازمة لتلافي الأخطاء السابقة والتأكد من عدم وجود تزوير هذا العام. كل القضاة في مواقعهم الآن وتسلموا أوراق كل اللجان ليبدأ المصريون في التصويت في تمام التاسعة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا