• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  12:22    قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية    

مستشفى «الرحبة» يفتتح «وحدة الخير» لمرضى الإقامة الطويلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 يوليو 2017

منى الحمودي (أبوظبي)

افتتح مستشفى الرحبة التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وحدة الخير والخاصة بمرضى الإقامة الطويلة بطاقة استيعابية 13سريراً، وهي الطاقة التي تم اعتمادها بناءً على عدد الإحصائية السنوية التي بينت وجود عدد ثابت يتكون 10 مرضى على الأقل سنوياً يكونون مقيمين دائمين في المستشفى. وقد جرى تصميم غرف الوحدة لتكون شبيهة بأجواء المنزل ويختار المريض أو عائلته لونها لتوفير المزيد من الراحة وعائلته.

 وأوضحت نثرة مالك الكندي، نائب مدير التمريض في مستشفى الرحبة، بأن افتتاح الوحدة هي مبادرة من مبادرات المستشفى، تماشياً مع التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله- بجعل عام 2017 عام الخير.

وقالت: «إن العطاء قيمة نعتز بها جميعنا، ولهذا السبب أطلقنا «وحدة الخير» وهو القسم الخاص بالمرضى الداخليين ذوي الإقامة الطويلة في المستشفى، والذين تستلزم حالاتهم المرضية البقاء طويلاً في المستشفى، ويتطلب وجودهم رعاية علاجية مناسبة». مشيرةً إلى أن إنشاء وحدة خاصة لمرضى الإقامة الطويلة كما هو متعارف عليه عالمياً يحقق الكثير من الأهداف الإنسانية والاجتماعية والصحية، وهو حل استراتيجي لتفادي الازدحام في العنابر الأخرى والتي كانت تستقبل الحالات ذات الإقامة الطويلة.

 وأشارت إلى أن القسم اعتمد في تصميمه على أن تكون الغرف شبيهة للغرف في المنزل، وتعتبر أكبر مساحةً من الأقسام الأخرى، وهو أكثر هدوءاً وخصوصية. كما تم إعطاء أهل المرضى فرصة لاختيار الغرفة، وسيتم قريباً تغيير ألوان الجدران بحسب ما يفضله المريض بحيث يشعر وكأنه في منزله.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا