• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في البطولة الآسيوية الإقليمية

منتخب الفتيات يبصم بـ «العشرة» على شباك العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أنهى منتخبنا الوطني للفتيات لكرة القدم مشواره في البطولة الآسيوية الإقليمية «14 سنة»، بفوز ساحق على المنتخب العراقي بعشرة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول، في العاصمة البحرينية المنامة، ضمن الجولة الرابعة، ورفع منتخبنا الوطني رصيده إلى 10 نقاط، متصدراً جدول ترتيب البطولة مؤقتاً، لحين انتظار نتيجة أقرب منافسيه المنتخب الأردني، الذي لعب الجولة الختامية مساء أمس ضد المنتخب الفلسطيني، وإذا نجح «النشامى» في تحقيق نتيجة الفوز، فإنه سيظفر باللقب، بينما يحصل «أبيض الفتيات» على الميدالية الفضية، حسب نظام البطولة، الذي ينظر إلى المواجهات المباشرة بعد تعادل نقاط الفريقين، وبما أن منتخبنا تعادل بهدف لمثله مع الأردن، يتم اللجوء لفارق الأهداف والذي يميل لكفة الأردن.

وقدم «الأبيض» مباراة مميزة ضد العراق، وسيطر على مجريات اللعب طوال زمن اللقاء، وأنهى الشوط الأول متقدماً بسبعة أهداف نظيفة، قبل أن تضيف فتيات الإمارات ثلاثة أهداف في الحصة الثانية، ونجحت طرفة الغافري في تسجيل «رباعية» وأحرزت روان عبدالله «هاتريك»، وجاءت باقي الأهداف عن طريق صالحة راشد وعيدة جمال ومروة المنهالي.

وللمرة الثالثة من أصل أربع مباريات لعبها المنتخب، استطاعت المهاجمة طرفة الغافري التي اطلق عليها الموقع الرسمي للاتحاد البحريني لقب «نيمار»، أن تخطف جائزة أفضل لاعبة في مباراة «الأبيض» أمام العراق التي يمنحها الاتحاد الآسيوي.

وكانت طرفة على موعد جديد مع التألق في مباراة «أسود الرافدين»، حيث قدمت السهل الممتنع وكانت أبرز اللاعبات من حيث التمركز والتمرير وقطع الكرات وإنهاء الهجمات، وأسهمت بفاعلية في الانتصار الكبير، كما تربعت الغافري على قمة هدافي البطولة بـ 9 أهداف، مناصفة مع لين ياسين لاعبة الأردن.

ورعى الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني، حفل ختام البطولة الذي أقيم مساء أمس بحضور أليكس سوساي، الأمين العام بالاتحاد الآسيوي.

وشاركت في البطولة العراق والأردن والبحرين وفلسطين إلى جانب منتخبنا الوطني، وأكملت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة ترتيبات إقامة الحفل الختامي، وتم خلاله توزيع الميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى وكأس البطولة، إضافة إلى تقديم الجوائز الفردية، وتكريم الحكام المشاركين في إدارة المباريات.

وتعود بعثة منتخبنا الوطني للفتيات في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم إلى الدولة عبر مطار أبوظبي الدولي.

من ناحية أخرى، أقيمت صباح أمس الأول، مباريات الأسبوع الأول من دوري آيبيك للفتيات «14 سنة» التي تنظمها لجنة كرة القدم للسيدات في ملاعب النادي الأهلي، وفاز فريق نادي أبوظبي الرياضي على مركز تدريب الشارقة بسداسية نظيفة، بينما تغلب مركز تدريب الشارقة الشرقية على مركز تدريب أم القيوين بأربعة أهداف، وفي المواجهة الثالثة كسب مركز تدريب دبي نظيره مركز تدريب رأس الخيمة بـ9 أهداف نظيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا