• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

إنجلترا - فينجر يحلم بالتخلص من «عقدة مو» في قمة «البريميرليج» الليلة

أرسنال وتشيلسي.. موقعة تقرير المصير على ستاد «الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

محمد حامد (دبي)

تتجه الأنظار صوب ستاد الإمارات الليلة لمتابعة قمة الدوري الإنجليزي بين أرسنال 66 نقطة، وضيفه تشيلسي المتصدر بـ 76 نقطة، وتأتي ضمن مواجهات المرحلة الـ 34 للبطولة، وترتفع درجة الإثارة والترقب في المباراة لأنها تشهد حلماً لم يتحقق بعد للفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال، وهو وضع حد للتفوق الدائم لمنافسه جوزيه مورينيو عليه، فقد فاز الأخير على فينجر في 7 مباريات وتعادلا في 5، ولم تشهد أي مباراة من بين 12 مواجهة بينهما تحقيق فينجر لأي انتصار. وشهدت المواجهات السابقة بين الفريقين مشادات كلامية كان أكثرها تجاوزاً قول مورينيو إن فينجر أصبح أخصائياً في الفشل، في إشارة إلى عدم فوزه بالدوري مع أرسنال منذ 2004، كما وصل التوتر بينهما إلى حد التشابك بالأيدي في المباراة الأخيرة والتي أقيمت في أكتوبر الماضي، وشهدت فوز تشيلسي بهدفين دون مقابل.

حاسمة لتشيلسي

كما تأتي قمة الليلة لحسم المنافسة على اللقب إلى حد بعيد، حيث يمكن لتشيلسي الفوز بالدوري في حال حقق الفوز على أرسنال اليوم، وفاز على ليستر سيتي في المباراة القادمة، وفي المقابل قد ينجح «المدفعجية» في تأجيل حسم اللقب وتقليص فارق النقاط إلى 7 بدلاً من 10 قبل 5 جولات على نهاية المسابقة، التي شهدت الكثير من التغيرات، وبعد أن كان مان سيتي هو المنافس الأول لـ«البلوز»، تغيرت خريطة المنافسة، لتشهد ابتعاد فريق مورينيو في الصدراة، وظهور قوى أخرى تنافسه على القمة، وهما أرسنال ومان يونايتد، وإن كانت المؤشرات تؤكد أن «البلوز» يظل الأقرب لحسم اللقب. ويبدو أن الفرصة سوف تكون سانحة لفينجر للتخلص من عقدة مورينيو، حيث تقام المباراة على «ستاد الإمارات» معقل «المدفعجية»، كما أن فريق فينجر هو الأفضل والأكثر حصولاً على النقاط من بين جميع أندية «البريميرليج» منذ بداية عام 2015، كما ترتفع وتيرة الإثارة المحيطة بالمباراة لأسباب تتعلق بعودة سيسك فابريجاس نجم أرسنال السابق وتشيلسي الحالي إلى ستاد الإمارات للمرة الأولى منذ رحيله عن النادي، وقد نجح فابريجاس في تقديم موسم رائع مع «البلوز» شهد نجاحه في صناعة 16 هدفاً.

الأرقام للبلوز

الأرقام والإحصائيات تبتسم لتشيلسي في قمة اليوم، فقد حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في مباراتين ولم يخسر سوى مباراتين من بين آخر 12 مواجهة أمام أرسنال في بطولة الدوري، كما حافظ «البلوز» على نظافة شباكهم في 4 من بين آخر 6 مواجهات أمام المدفعجية، وعلى مستوى اللاعبين أصحاب التفوق المعنوي في مباراة القمة، نجح ديديه دروجبا مهاجم تشيلسي في تسجيل 8 أهداف في 11 مباراة خاضها أمام أرسنال، وهو الضحية الأولى له، مع فريق وست بروميتش ببطولة الدوري، وسجل النجم الإيفواري 13 هدفاً في شباك أرسنال في جميع البطولات، و15 هدفاً في 15 مباراة بقميص تشيلسي وجالطه سراي في شباك المدفعجية. وفي أكتوبر الماضي، تمكن تشيلسي من الفوز بهدفين دون مقابل على أرسنال في مباراة الدور الأول، ولم يكن الفوز مفاجئاً أو صادماً لأنصار الفريق، ولكن المفاجأة تتمثل في أن أرسنال لم يسدد صوب مرمى تشيلسي طوال المباراة، وهو حدث لم يواجهه فريق فينجر منذ سبتمبر 2003، مما يؤكد سيطرة تشيلسي وتفوقه دفاعاً وهجوماً، كما أن هذا الفوز سبقه انتصار كاسح لتشيلسي في مارس 2003 بنتيجة ثقيله قوامها 6 – 0. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا