• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

8,4 ألف عقد متوسط التداول اليومي تداولات «دبي للطاقة» تنمو 33٪ العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفعت أحجام التداول في بورصة دبي للطاقة بنسبة 33% خلال عام 2014 بمتوسط تداول يومي بلغ 8,431 عقداً.

وشارك في عملية التداول ما يزيد على 160 متداولاً مختلفاً من ما يزيد على 90 مؤسسة في بورصة دبي للطاقة خلال عام 2014، والذي يعد أكبر مستوى من المشاركة في التداول تم تسجيله حتى الآن.

وحققت بورصة دبي للطاقة أرقاماً قياسية في جميع جوانب العقد الآجل لخام عمان، حيث حققت أرقاماً قياسية في كل من معدلات التداول اليومية والشهرية وفي حجم التسليم الفعلي وأنشطة عقود التسليم الفعلي الآجلة‬، ‬فضلاً ‬عن ‬تسجيل ‬أرقام ‬قياسية ‬في ‬حجم ‬الخيارات ‬المفتوحة ‬بالإضافة ‬لتسجيل ‬رقم ‬قياسي ‬لحجم ‬التداول ‬خلال ‬نافذة ‬التسوية (‬12:25 – ‬12:30 ‬بتوقيت ‬دبي)‬.

‬وفي ‬شهر ‬ديسمبر، ‬بلغ ‬متوسط ‬حجم ‬التداول ‬اليومي ‬6,975 ‬عقداً ‬أو ‬ما ‬يعادل ‬7 ‬ملايين ‬برميل، ‬الذي ‬يمثل ‬زيادة ‬بنسبة ‬9% ‬على ‬أساس ‬سنوي. ‬وكان ‬التسليم ‬الفعلي ‬لعقود ‬النفط ‬لشهر ‬فبراير ‬قد ‬بلغ ‬11,6 ‬مليون ‬برميل ‬بينما ‬بلغ ‬حجم ‬مقايضة ‬العقود ‬الورقية ‬بعقود ‬التسليم ‬الآجل ‬7,8 ‬مليون ‬برميل.

وقال كريستوفر فيكس، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للطاقة: «يعكس أداؤنا في عام 2014 النجاح الذي حققناه في توفير آلية تداول تتسم بالشفافية ما يسمح باستكشاف أسعار النفط الخام لجميع الشركات والمؤسسات المعنية في هذا القطاع، بالإضافة إلى الثقة التي يضعها اللاعبون العالميون في بورصة دبي للطاقة والتي نشهدها من خلال زيادة أعداد المشاركين في التداول، مدفوعةً بالفعالية التي تمتاز بها منصة التداول في البورصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا