• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«فرانس فوتبول»:

«الميركاتو الصيفي».. عرض أول!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

مع اقتراب فتح باب الانتقالات الصيفية «الميركاتو الصيفي» في أوروبا، تلوح في الأفق بوادر اتجاه عدد من نجوم الصف الأول إلى تغيير أنديتهم الحالية.. مجلة «فرانس فوتبول» فتحت الملف كـ «عرض أول»، ورصدت على صفحاتها أبرز الصفقات المحتملة، وحالات التردد التى تنتاب بعض النجوم وحيرتهم بين البقاء مع أنديتهم واكمال ما تبقى من عقودهم وبين المجازفة بالرحيل بحثاً عن العرض الأكثر إغراء أو الذي يلبي احتياجات اللاعب الفنية النفسية.

وأشارت إلى أنها تأمل أن تكون بورصة النجوم معقولة ومنطقية دونما مبالغة في ارتفاع أسعارها، وأن يتم تطبيق الروح الرياضية على الصفقات المالية للاعبين بحيث يتم ترشيدها، وتابعت: حقيقة الأمر ومايحدث فعلا غير ما نتمناه، بدليل حجم الصفقات التي تمت خلال العامين الأخيرين، حيث تجاوزت من يونيو إلى سبتمبر 2013 في بطولات (البريميرليج والليجا والبوندسليجا وسيري أيه والليج آن) المليارين و186 مليون يورو، ثم ارتفعت عام 2014 لتصل إلى مليارين و244 مليون يورو، وهو ما يعني بالضرورة زيادتها مرة أخرى الصيف المقبل. وتبرر المجلة هذه الزيادات الكبيرة بحقيقة أن صفقات بعض اللاعبين كانت أصلا مرتفعة جداً ومبالغ فيها، مثلما حدث مع الويلزي جاريث بيل والبرازيلي نيماروالكولومبي فالكاو والأرجواني كافاني والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والكولومبي خيميس رودريجيز ولويس سواريز، وغيرهم.

وتابعت المجلة: بعض النجوم قد يحزمون حقائبهم ويرحلون إلى أندية أخرى مقابل مبالغ أكبر، ومن بين اللاعبين الجدد الفرنسي بول بوجبا الذي، قد يستغني عنه يوفينتوس إذا ما تلقى عرضاً يعادل (90 مليون يورو)، فيما أشارت إلى أن جاريث بيل قد يعود مرة أخرى إلى الدورى الإنجليزى، لاسيما أن جماهير الريال أبدت استياءها من أدائه منذ بداية 2015، وإيكركاسياس الذي فكر جدياً في الرحيل من الريال خلال الميركاتو الشتوي الأخير، ولعل هذا مادفع الريال للتعاقد مع الحارس كيلور نافاس. وكذلك راداميل فالكاو على الأرجح لن يعود إلى موناكو وسينتظر عرضاً من ناد آخر غير يونايتد المعار إليه. وبيدرو بعد أن كان من اللاعبين الأكثر حسما وقربا من بيب جوارديولا المديرالفني السابق لبرشلونة، قل تأثيره مع الفريق في ظل وجود الثلاثي ميسى ونيمار وسواريز، وهو السبب الذي جعل مسألة رحيله واردة بقوة في نهاية الموسم. وأدينسون كافاني الذي لا يحظى بالإجماع في سان جيرمان وخاصة من جانب الجماهير التي ترى أنه غير فعال. وآريين روبين الذي يسعى لويس فان جال ضمه إلى مانشستر يونايتد، وبيتر تشيك الحارس التشيكي الذي يرفض دور «الدوبلير» للبلجيكي تيبو كوارتوا في تشيلسي، وسامي خضيره الذي رفض تمديد عقده مع الريال، وأدين هازارد المتألق هذا الموسم مع البلوز، يضعه مرصد «cies» لكرة القدم في المركز الثالث في ترتيب الأعلى سعراً في العالم بعد ميسى ورونالدو. وهو مطلوب في سان جيرمان، لكنه يدرس حالياً عرضاً جديداً قدمه له تشيلسى يتيح له تمديد عقده لخمس سنوات مقابل 67 مليون يورو. وهناك أسماء أخرى مثل الإيطالى دانييل دي روسي نجم روما، البرتغالي بيبي والإسباني تشابي هرنانديز والثلاثي الألمانى شفاينشتايجر وماتس هوملز وماركو رويس.. وغيرهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا