• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السعودية- الأهلي في مهمة عبور كمين الفتح

النصر يواجه الفيصلي بطموح تعزيز الصدارة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

الرياض (أ ف ب)

يستمر الصراع بين النصر المتصدر ووصيفه الأهلي بفارق نقطتين على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم، إذ يواجه الأول الفيصلي والثاني الفتح اليوم في المرحلة الرابعة والعشرين. ويبحث النصر حامل اللقب عن النقاط عندما يحل ضيفاً على الفيصلي السادس على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة. وسيقرب الفوز النصر أكثر من الاحتفاظ بلقبه قبل ثلاث مراحل على ختام الدوري. أما الفيصلي الذي ضمن البقاء بتواجده في المنطقة الدافئة فيسعى لمواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم، لكنه مني بعدة نكسات في المراحل الماضية. ويبرز في صفوف النصر عبدالله العنزي وعمر هوساوي وخالد الغامدي وشايع شراحيلي وعبدالعزيز الجبرين ومحمد السهلاوي والبحريني محمد حسين والبولندي أدريان ميرزيفسكي والأوروجوياني فابيان استويانوف. ويبرز في صفوف الفيصلي منصور النجعي ومحمد سالم ووسام سويد وعمر عبدالعزيز وإسلام سراج وسالم الخيبري والفلسطيني أشرف نعمان والأردني خليل بني عطية والسنغالي ماكومبا كانجي.

ويأمل الأهلي في تخطي عقبة ضيفه الفتح السابع على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة مهمة لصاحب الأرض الذي سيرمي بكل أوراقه لحصد العلامة الكاملة التي ستبقيه في دائرة الصراع على اللقب، خصوصاً وأن أي تعثر قد يبعده عن المنافسة سيما في حالة فوز النصر على الفيصلي. ويلعب الفتح لتحسين موقعه ومصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام الاتحاد في كأس الملك. ويبرز في صفوف الأهلي عبدالله المعيوف ومعتز وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وتيسير الجاسم وحسين المقهوي والمصري محمد عبدالشافي والهداف السوري عمر السومة الذي قد يشارك أساسيا في حالة تماثله للشفاء. وعلى الطرف يبرز مع الفتح بدر النخلي وعبدالعزيز بوشقراء ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان ومبارك الأسمري والبحريني حسين بابا والبرازيلي إلتون جوزيه ومواطنه إيلياس لويس والكونجولي دوريس سالومو.

ويدخل الرائد اختباراً صعباً عندما يستقبل الهلال الثالث بفارق سبع نقاط عن الأهلي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مهمة لصاحب الأرض والجمهور الذي مازال مهدداً بالهبوط ما لم تتحسن نتائجه في الجولات المتبقية. أما الهلال الذي يمر بأفضل حالاته الفنية والمعنوية فيسعى إلى الفوز للمحافظة على مركزه، وربما التقدم لمركز الوصافة في حالة تعثر الأهلي في المراحل المقبلة.

ويسعى الشباب إلى تصحيح أوضاعه ومصالحة جماهيره عندما يستقبل العروبة على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مباراة مهمة للعروبة المهدد بالهبوط. فالشباب الذي استقر في المركز الخامس وفقد فرصة المنافسة على البطولة يطمح في تلميع صورته بعد النتائج السيئة التي أبعدته عن المنافسة محليا وقاريا، بينما يأمل العروبة في استثمار ظروف منافسه والعودة بالنقاط الثلاث التي ستبقي آماله قائمة في البقاء ضمن دوري الأضواء، خصوصاً أن التعادل أو الخسارة ستضع إحدى قدميه في الدرجة الأولى. وتختتم المرحلة بلقاء الاتحاد مع التعاون غداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا