• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الطاقة» تستعد لإصدار تقرير حالة الطاقة في الدولة

الإمارات تترشح لاستضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

أعلنت وزارة الطاقة عن تقديم ملف استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الطاقة العالمي 2019 في دورته الـ 24، المؤتمر الذي يعد منصة لمناقشة تحديات الطاقة وأكبر تجمع لنخبة من المختصين وصناع القرار واللاعبين البارزين في قطاع الطاقة العالمي على مستوى العالم.

وبحسب بيان صحفي أمس، سيتم التصويت على الدولة المضيفة في كولومبيا خلال شهر أكتوبر المقبل، وفي حال فوز مدينة أبوظبي باستضافة المؤتمر، فإنها ستكون المرة الأولى التي يقام فيها المؤتمر في إحدى الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول، وذلك منذ انعقاده لأول مرة قبل تسعين عاما.

وتعتبر الدولة العضو الوحيد في منظمة أوبك الذي يُصدّر الموارد الهيدروكربونية كما يساهم في تشجيع وتنمية الاستثمار في أسواق الطاقة المتجددة محليا وعالمياً.

وقالت الوزارة إن دولة الإمارات تعوّل على خبرتها ومكانتها الرائدة في مختلف مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة للفوز باستضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019 وإتاحة المجال للمشاركين والأعضاء لاغتنام فرص الاستثمار في السوق، وخلق منصة لتبادل المعلومات والخبرات في مختلف مجالات الطاقة.

وتم كذلك الإعلان عن البدء بالإعداد لإصدار «تقرير حالة الطاقة لدولة الإمارات 2015»، بالتعاون مع مركز دبي المتميز لضبط الكربون وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويأتي إعداد هذا التقرير انسجاما مع استراتيجية الدولة في مجال الطاقة وتسليط الضوء على أفضل الممارسات، وقصص النجاح للأنشطة الوطنية في مسيرة تطور قطاع الطاقة، ونسبة إسهام الطاقة المتجددة في سياسة تنوع الطاقة في الدولة، ومعايير كفاءة الطاقة وترسيخ الجهود للوصول إلى طاقة آمنة ونظيفة ومستدامة، باعتبارها الركيزة الأساسية لدعم النمو والتطور الاقتصادي والاجتماعي. إن دولة الإمارات تمضي بخطى متسارعة لتنويع مصادر الطاقة وتسعى إلى تحقيق نسبة 24% من الطاقة النظيفة في عام 2012 ضمن خليط الطاقة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا