• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اطلع على تجربة الاتحاد النسائي

وفد مصري يثمّن جهود «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت نورة خليفة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، صباح أمس، حرم اللواء أركان حرب أحمد محمود وصفي رئيس هيئة التدريب المصري والوفد المرافق لها، وذلك في مقر الاتحاد بأبوظبي.

وشاهد الوفد خلال جولته فيلماً وثائقياً عن تأسيس الاتحاد النسائي العام والاستراتيجية الوطنية التي يعمل بناء عليها، وتعرف الوفد على مجالات عمل الاتحاد النسائي العام وأهم الإنجازات التي حققها في مجال تمكين المرأة عن طريق المساهمة بشكل دوري وفعال بمراجعة التشريعات الخاصة بالمرأة وتنمية وتطوير قدراتها، وفي مجال خدمة المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص، كما تعرف الوفد إلى جهود الاتحاد النسائي العام في مجال تمكين المرأة وتأهيلها للمشاركة السياسية، عن طريق تبني عدة مشروعات منها مشروع تعزيز دور البرلمانيات العربيات.

وتفقد أعضاء الوفد قاعة الجوهرة، حيث اطلع على الأوسمة والدروع التي حصلت عليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، من المؤسسات والجهات المحلية والدولية، تكريماً لها وتقديراً لدورها في دعم القضايا الإنسانية والخيرية والنهوض بالمرأة الإماراتية لتشارك في تنمية مجتمعها.

كما زار الوفد المعرض الدائم الذي يعد أحد الأقسام المهمة في الاتحاد النسائي العام، حيث يهدف إلى إبراز تراث دولة الإمارات العربية المتحدة والمحافظة عليه من الاندثار. ويتكون المعرض من عدة أقسام متنوعة تعكس أنماط الحياة المختلفة ومناحي الحياة اليومية قديماً مثل قسم البدو الذي يصور تفاصيل الحياة عند أهل البادية وقسم الحضر ممثلاً بحياة سكان الساحل بالإضافة إلى أقسام توضح الحياة قديماً مثل غرفة العروس، والأزياء والحلي التقليدي وقسم الأدوية الشعبية، بالإضافة إلى زيارة حضانة «جنتي» التابعة للاتحاد النسائي العام.

وفي ختام الجولة، أشاد الوفد بالجهود العظيمة التي يقدمها الاتحاد النسائي العام في مجال دعم ريادة وتمكين المرأة في ميادين الحياة كافة، برئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات، كما توجه بالشكر إلى نورة خليفة السويدي على حسن الاستقبال والضيافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض