• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أدنوك» تشارك في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

تشارك «أدنوك» في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية 2014، الذي انطلقت فعالياته في ولاية تكساس الأميركية الاثنين الماضي.

ويرأس الشركة معالي عبدالله ناصر السويدي، مدير عام «أدنوك» وفد الشركة، الذي يضم عدداً من الرؤساء التنفيذيين وكبار المسؤولين في شركات المجموعة.

وقال السويدي: إن المشاركة في هذا الحدث العالمي تأتي ضمن جهود ومبادرات «أدنوك» لمواكبة التوجهات الحديثة في قطاع النفط والغاز، حيث يمثل المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات مع كبريات الشركات والمؤسسات العالمية في قطاع النفط والغاز ونافذة للاستفادة من النقلة النوعية التي يشهدها العالم في مجال التكنولوجيا في تطوير قطاع النفط والصناعات البتروكيماوية في إمارة أبوظبي.

بدوره قال يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، خلال افتتاح جناح «أدنوك» في مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الحقول البحرية في هيوستن، إن الحضور المميز لممثلي القطاع الخاص من دولة الإمارات مهم، فمن خلال الوجود في مثل هذه الفعاليات يتم استكشاف الفرص وخلق الشراكات، وبما أن الإمارات تعد أكبر سوق صادرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية، فإنها تعتبر مركزاً مهماً لتكنولوجيا وخدمات قطاع النفط والغاز الأميركية. وناقش كبار المسؤولين والتنفيذيين في قطاع الطاقة في لقاء عمل نظمته على هامش المؤتمر جمعية توأمة مدينتي هيوستن وأبوظبي على شرف وفد الإمارات المشارك في هذه الفعالية كيفية تعزيز العلاقة بين المدينتين وخلق فرص مستقبلية. حضر اللقاء يوسف العتيبة، وديفيد ديوهيرست نائب حاكم ولاية تكساس، ومايكل كوربن سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى الإمارات، إلى جانب وفد رفيع المستوى ضم عدداً من كبار المسؤولين في «أدنوك». وتحدث علي خليفة الشامسي مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق في شركة أدنوك عن الشراكة القوية التي تجمع بين الشركات الإماراتية والأميركية.

وثمن في كلمته الدور الذي يضطلع به قطاع النفط في دعم العلاقات التجارية بين البلدين، مشيراً في هذا الصدد إلى المشاريع الحالية والمستقبلية التي تقوم بها «أدنوك» ضمن استراتيجيتها التي تهدف إلى تعزيز إنتاج النفط والغاز لتلبية الطلب العالمي. وفي ختام الحفل، تبادل المسؤولون الدروع والهدايا التذكارية.

واستقطب جناح «أدنوك» ومجموعة شركاتها في المعرض أعداداً غفيرة من المشاركين والزوار ورجال الأعمال وقادة الصناعة والخبراء، حيث تعرفوا إلى مشاريع وخطط «أدنوك» الحالية والمستقبلية. وإلى جانب جناح الشركة الذي يضم شركات المجموعة السبع عشرة، يشهد المؤتمر وجميع الفعاليات المصاحبة له مشاركة فعالة من وفد «أدنوك» لاكتساب المزيد من المعرفة الفنية وإثراء المناقشات وتبادل الآراء مع الخبراء من أنحاء العالم كافة.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا