• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث تطوير التعاون بين الإمارات ونيوزلندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

استقبل معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري معالي تيم غروس وزير التجارة النيوزلندي والوفد المرافق له في مكتب معاليه بديوان عام الوزارة في دبي، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشاد المنصوري بالعلاقات الاقتصادية الثنائية التي تشهد تطوراً كبيراً، منوهاً بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية.

ونوه بأن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح والمرونة مما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية، ودعا للعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة لدى كلا الدولتين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما.

وأكد المنصوري حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز سبل التعاون البناء مع شركاء الدولة كافة، بما ينعكس إيجاباً على تطوير قطاع الاقتصاد، وتمكين دولة الإمارات من تبوء المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي، مشيراً إلى أن دولة الإمارات بما تمتلكه من بنية تحتية وتشريعات وقوانين تمثل بيئة جاذبة للمستثمرين، مؤكداً أهمية اللقاءات مع وفود الدول الصديقة لما تمثله من فرصة لمناقشة آفاق الاستثمار في الدولة بمختلف المجالات، إضافة إلى ما تشكله هذه الزيارات من نافذة للاطلاع على الفرص الاستثمارية الخارجية التي يمكن للشركات الإماراتية الاستفادة منها.

واستعرض الجانبان العلاقات الاقتصادية الثنائية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ونيوزلندا، وبحثا سبل تطوير التعاون بين البلدين الصديقين؛ بهدف تطوير الشراكة الاقتصادية، وتعزيز التبادل التجاري بما يحقق المصالح المشتركة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 563٫5 مليون دولار أميركي مع نهاية عام 2012م.

في حين بلغ عدد الشركات التجارية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد شركتين، وعدد الوكالات التجارية أربعاً، وعدد العلامات التجارية 206 علامات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا