• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة: المرأة الإماراتية نموذج مشرف وفخر للمرأة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

القاهرة (وام)

أكد مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، أن المرأة في دولة الإمارات تعد نموذجاً مشرفاً وفخراً للمرأة العربية..موضحاً أن تقلدها لأرفع المناصب يعكس اهتمام الدولة وقياداتها بأهمية دعم المرأة ومشاركتها في صنع القرار لأن المرأة هي المسؤولة عن تربية وخلق وتشكيل وجدان الأجيال الجديدة.

وقالت الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة - في تصريح لمراسل وكالة أنباء الإمارات بالقاهرة - إن تخصيص يوم 28 أغسطس للاحتفال بالمرأة الإماراتية، يعكس اهتمام الدولة بالدور الهام الذي تقوم به المرأة ودعمها على كافة المستويات والأصعدة.. مشيرة إلى أن المرأة في دولة الإمارات تعد الأبرز في دول الخليج العربي، كونها غيرت المفاهيم والصورة النمطية للمرأة الخليجية، وهذا جاء نتيجة الدعم الذي تقدمه القيادة السياسية في الدولة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات».

وأضافت أن المرأة في دولة الإمارات تتصدر المشهد بجانب الرجل فتقلدت العديد من الوزارات الهامة، وأثبتت كفاءتها وجدارتها فضلاً عن تقلدها للعديد من المناصب الخارجية الهامة.

وقالت أبو غالي إن المرأة الإماراتية تشكل أيضاً مقياساً للمرأة العربية لوعيها لدورها الأسري والذي تقوم به أيضاً بكفاءة وجدارة وتساهم في رسم وتشكيل وجدان الأجيال القادمة للدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض