الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دراسة: 58% من الشباب في الإمارات يفضلون التلفزيونات عالية الوضوح

دراسة: 58% من الشباب في الإمارات يفضلون التلفزيونات عالية الوضوح
26 سبتمبر 2008 23:55
أظهرت دراسة حديثة أن 58% من شباب الإمارات ممن تتراوح أعمارهم بين 16 و27 عاماً يفضلون التلفزيونات شديدة الوضوح، وأن 81% منهم يهتمون بمعرفة إمكانية شراء المواد التي تظهر في البرامج التلفزيونية، بحسب بيان صحفي لشركة ''موتورولا'' الأميركية· واستندت الدراسة إلى نتائج استطلاع للرأي عبر الإنترنت أجرته شركة ''موتورولا'' الأميركية لحلول الاتصالات المحمولة شمل ما يزيد عن 1200 شخص ممن أسمتهم ''جيل الألفية'' ممن تتراوح أعمارهم ما بين 16 - 72 عاما من الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والمملكة المتحدة في أغسطس الماضي· ويقدر بأن جيل الألفية يشكل 20% من سكان الإمارات العربية المتحدة، وقد بلغ عدد الذين شملتهم الدراسة من الإمارات العربية المتحدة 219 شخصاً· وأعرب 82% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يرغبون في مشاهدة البث التلفزيوني في أي وقت وأي مكان، فيما أكد 82% منهم أنهم يشعرون بالضياع الكامل عند انقطاعهم عن العالم الرقمي· وحسب البيان، قال 80% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يرون أن أسلوب حياتهم سيتغير بشكل كبير بدون إمكانية الوصول إلى الإنترنت، وقال 2 من كل 5 من المشاركين إنهم يؤثرون على قرارات أهاليهم المتعلقة بالتقنية الرقمية· وأجريت هذه الدراسة بهدف زيادة فهم عادات المشاهدة لدى جيل الألفية، بالإضافة إلى فهم كيفية تنقلاتهم ومشاركتهم للمحتوى من خلال أجهزتهم· وقد أظهرت الدراسة بأن جيل الألفية لا ينخرط شخصياً في الخدمات والتقنيات الحديثة فحسب بل ويؤثر أيضاً في عادات المشاهدة لدى أهاليهم: فقد صرّح معظم الذين شملتهم الدراسة بأنهم كانوا مؤثرين عند شراء أهاليهم لخدمة تقنية النطاق العريض (Broad baND) 83% أو الخدمات التلفزيونية (48%)· وقال جو كوزولينو نائب الرئيس والمدير العام لقسم الحلول المحمولة للشبكات والمنازل في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط في البيان: ''التقنية هي عصب الحياة لهذا الجيل· فجيل الألفية يرى أن بدون إمكانية الوصول إلى الإنترنت سيُغيِر أسلوب حياته الشخصية بشكل كبير، ومن غير المفاجئ إذن أن نرى مدى تأثير هذا الجيل في شراء التقنيات وإدخالها إلى المنزل''· وحسب البيان يرغب عدد كبير من اللذين شملتهم الدراسة في التمكن من الوصول إلى العرض الكامل للأفلام ولبرامجهم المفضلة أثناء تنقلاتهم، وأن يكون ذلك من خلال وسائط محتوى أقصر من أن تكون في أجهزة ترفيه نقالة مستقلة· وجذبت فكرة وجود خيار للتنقل بين البرامج التلفزيونية من الجهاز المتحرك عوضاً عن الأجهزة المنزلية 81% من جيل الألفية، لتظهر بذلك رغبة شديدة في زيادة توفير وسائط الإعلام النقالة· وأشار 75% إلى رغبتهم الشديدة في مشاهدة الأفلام أثناء السفر، أظهر 62% بأنهم أكثر اهتماماً بمشاهدة عرض الـ15 دقيقة للأجهزة المحمولة عن مشاهدة نسخة الـ30 دقيقة العرض نفسه على التلفزيون، وأظهر 61% اهتمامهم بمشاهدة عرض من برامجهم المفضلة مدته 3 دقائق على أجهزتهم المتحركة· وأضاف جو كوزولينو ''فهم الكيفية التي تريد بها هذه الفئة المشاركة في المحتوى الخاص بهم أمر بالغ الأهمية لتطوير الحَدْس الذي يسمح لهم بالتفاعل بالطريقة التي يرغبون فيها، ولكي يبقى مزودو التقنيات ومطورو المحتوى على رأس لعبة الإعلام يجب عليهم الحفاظ على مواكبة سلوكيات جيل الألفية· فاهتمامات هذا الجيل ورغباته اليوم هي ما ترسم أمامنا صورة الغد''
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©