• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  02:40     اضراب في شركة الطيران اليطاليا يؤدي الى الغاء مئتي رحلة     

قتيل وعشرات الجرحى بتفجير سيارة مفخخة في تايلاند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

بانكوك (أ ف ب)

انفجرت سيارة مفخخة في منطقة تنتشر فيها النوادي الليلية في الجنوب التايلاندي مما أدى إلى مقتل شخص وجرح أكثر من 30 في بلد يشهد توترا عقب سلسلة تفجيرات استهدفت بلدات سياحية. ووقع التفجير الأخير في ساعة متأخرة أمس الأول أمام فندق في باتاني، إحدى الولايات الثلاث الجنوبية ذات الغالبية المسلمة والتي تشهد تمردا ضد الدولة ذات الغالبية البوذية.

وقال الميجور جنرال ثانونغساك وانغسوبا قائد شرطة باتاني أمس «حتى الآن الحصيلة هي قتيل وأكثر من 30 جريحاً»، مضيفاً أن «مبنى الفندق أُصيب بأضرار بالغة».

وأظهرت الصور من موقع الانفجار نيرانا تشتعل على الطريق أمام واجهة الفندق المدمرة فيما كانت الشرطة تبحث بين الركام. ودمرت سيارات في الجوار كما لحقت الأضرار بملاه ومراكز تدليك ومطاعم.

وباتاني ليست مقصدا سياحيا، لكن المحللين يقولون إن المتمردين يوجهون رسالة بعد هجمات منسقة بالقنابل وحرائق متعمدة ضربت بلدات سياحية في 11-12 أغسطس مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح 37 آخرين، بينهم أوروبيون.

وأبرزت تلك الهجمات مخاوف من أن يكون التمرد الانفصالي في جنوب تايلاند امتد شمالا بعد سنوات من محادثات سلام متعثرة، وهي نظرية قللت من شأنها السلطة العسكرية الحاكمة في تايلاند، نظراً إلى أهمية قطاع السياحة في الاقتصاد.