• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

«الرئاسي» الليبي: الوزراء المفوضون مستمرون في أداء مهامهم

«البنيان المرصوص» : قرار برلمان طبرق لن يؤثر على عملياتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

القاهرة، طرابلس (وكالات)

توقع العميد محمد الغصري المتحدث باسم عملية «البنيان المرصوص» العسكرية التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دولياً، أن يتم استكمال تحرير مدينة سرت الساحلية من تنظيم داعش خلال أسابيع قليلة.

واستبعد الغصري في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الألمانية، أن يكون لقرار مجلس النواب، ومقره مدينة طبرق، بعدم منح الثقة لحكومة الوفاق، أي تأثير على سير العمليات ضد داعش في سرت.

وقال «ليس لنا علاقة بقرار برلمان طبرق... وهو بالأساس لا يعترف بنا... وأياً كان موقفه، فلن يقف أي شيء في طريق تحريرنا لسرت من داعش».

وأضاف «لقد سيطرنا على أكثر من 95% من سرت، ولم يتبق لداعش بالمدينة سوى حيين اثنين، ونحن نحاصرهما وربما لا يستغرق استكمال تحرير المدينة بالكامل سوى أسابيع قليلة». وشدد على أن «الجميع يتمنون أن يتوحد جميع السياسيين الليبيين على محاربة داعش».

ورفض الغصري تقديم أي إيضاحات حول مستقبل سير العمليات بعد تحرير سرت وإذا ما كانت العمليات ستنتقل لمدن أخرى، مكتفياً بالقول «سنتوجه لأي منطقة خاضعة لداعش لنحررها من قبضة التنظيم الإرهابي إذا ما قررت حكومة الوفاق ذلك... نحن نتبع حكومة الوفاق، وأي موقع ستكلفنا بتطهيره سنتوجه إليه». ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء