• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

100 لاعب في الجولة الأولى لـ«آيبيك للمواي تاي»

الكعبي «أفضل» الكبار.. والخوري يتصدر «الشباب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شهد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، مساء أمس الأول بصالة اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والكيك بوكسينج بمنطقة المشرف في أبوظبي، انطلاقة الجولة الأولى من بطولة آيبيك للمواي تاي (الملاكمة التايلاندية) للهواة التي تندرج ضمن ألعاب الكيك بوكسينج للألعاب القتالية الممتعة، والتي شهدت مشاركة أكثر من 100 لاعب من مختلف الفئات العمرية على مستوى الدولة، ممثلة في أندية الاتحاد، نادي ضباط القوات المسلحة، الشارقة، بارج رأس الخيمة- شمبيون كومبلكس دبي، نادي رد دراقوان دبي، نادي باندو، نادي المواي تاي والكبويرا، نادي ادرجين، نادي الورد جيم، نادي البطل عيسى الدح وفي مقدمتهم أبطال الإمارات الذين سجلوا حضورا رائعا أكد ميلاد هذه اللعبة القتالية المثيرة انطلاقا من عاصمة الألعاب الفردية أبوظبي.

وشهدت المنافسات التي استمرت لأكثر من 10 ساعات تتويج أحمد حسن الخوري، لاعب فريق الاتحاد في أبوظبي بذهبية المراحل السنية تحت وزن 54 كجم، وحل في المركز الثاني محمد أحمد حمدو (نادي بارج راس الخيمة) والثالث محمد عادل (الشارقة).

وفي وزن تحت 63 كجم حقق المركز الأول راشد عبد العزيز (نادي فان أند فيت) والثاني علي سينا (الشارقة) والثالث عبدالرحمن الخصيب (بارج)، ونال ذهبية تحت 67 كجم لاعب الشارقة ورد فادي والثاني ديفيد لوي (الاتحاد أبو ظبي) والثالث معاذ لبيب (بارج)، وفي منافسات وزن تحت 71 كجم لفئة تحت 18 سنة حقق المركز الأول خدوم الكعبي (نادي الشارقة) والثاني محمد طارق (نادي ضباط القوات المسلحة).

وشهد وزن تحت 81 كجم تتويج لاعب نادي الشارقة عبيد الكعبي بالمركز الأول الذهبي وحل ثانياً غانم سلطان (فان اند فيت) وجاء الثالث أحمد الأحبابي (نادي ضباط القوات المسلحة).

أما منافسات تحت 75 كجم فقد حقق المركز الأول عماد العسلي (فان اند فيت) والثاني أحمد محمود (نادي باندو)، وفي منافسات تحت 86 كجم فقد فاز بذهبية تلك الفئة أمين بورخا (نادي ضباط القوات المسلحة) والثاني زميله رضوان بالزين والثالث حاتم البختي (نادي أبوظبي). وفي وزن تحت 91 كجم حقق المركز الأول أمين شريفي (نادي رد دراجوان دبي، والثاني مدحت الحسين (الشارقة).

وشمل التكريم الصاعد أحمد حسين الخوري، لاعب نادي الاتحاد والمنتخب الوطني كأفضل لاعب في فئة الشباب، واستحق كأس أحسن لاعب في فئة الكبار لاعب نادي الشارقة عبيد الكعبي، وفي ختام المنافسات قام محمد بن ثعلوب الدرعي يرافقه خالد العبدولي مدير البطولة، وجمعة بن جامع المدير الفني للعبة بالاتحاد بتتويج الفائزين الأوائل والتقاط الصور التذكارية مع راعي البطولة الأولى التي حققت نجاحا رائعا أكد شعبية اللعبة.

من جانبه، أعرب محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد، عن سعادته بالمشاركة الإماراتية الكبيرة والمستويات المتقدمة التي انعكست خلال البطولة، والتي تمثل واحدة من منافسات الكيك بوكسينج التي يحتضنها الاتحاد وقال: «البطولة شهدت مشاركة قياسية في مقدمتهم أبطال اللعبة بالدولة الذين أبدعوا وتألقوا خلال المنافسات، إضافة إلى أنها قدمت العديد من اللاعبين الصاعدين في ظل التطور الملحوظ التي تشهده اللعبة مؤخراً، بدليل المشاركة الكبيرة في بطولة العالم في جزيرة لانكاوي الماليزية التي ضمت أكثر من 100 دولة وبطولة الجامعات في تايلاند». وتابع: «المستوى الذي وصلت إليه اللعبة مكننا من الصعود لمنصة التتويج من خلال أول مشاركة لنا في مثل هذه التجمعات العالمية، والفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاهتمام باللعبة وأبطالها من خلال معسكرات التدريب والمشاركات الخارجية تقديرا للمستويات المتقدمة التي ظهر عليها أبطالنا خلال منافسات البطولة الأولى التي كشفت عن قاعدة جماهيرية كبيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا