• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م
  10:21     الآلاف محاصرون جراء النزاع الدائر بجنوب الفلبين         10:23    زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات        10:26     مقتل أربعة اشخاص في انهيارات أرضية شمال شرق البرازيل         10:27     مقتل 3 وإصابة 10 بتفجير انتحاري وسط مدينة بعقوبة العراقية         10:29     الشرطة البريطانية تنشر صورا لمنفذ اعتداء مانشستر         10:40     الجيش التركي يعلن قتل 13 متمردا كرديا في ضربات جوية بشمال العراق         11:03     مقتل ما لا يقل عن 18 مدنيا في أعمال العنف بمدينة ماراوي جنوبي الفلبين     

«متحدون» يتمسك ببقاء العبيدي ويبحث عن بديل لرئيس البرلمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

سرمد الطويل (بغداد)

أكد رئيس ائتلاف «متحدون» أسامة النجيفي أمس أن البحث جار عن شخصيات بديلة لتسلم رئاسة البرلمان مكان رئيس مجلس النواب الحالي سليم الجبوري، وقال «نحن على قناعة بأن خروج الجبوري فيه مصلحة ويجب البحث عن شخصية أخرى، ورئاسة البرلمان غير قادرة على الصمود أمام الضغوطات الواسعة التي تمارس عليها». مشددا على تمسكه بوزير الدفاع خالد العبيدي لخطورة المرحلة التي يتولاها في إدارة معركة الموصل.

وكان البرلمان انقسم بشأن سحب الثقة من العبيدي في جلسة الثلاثاء، حيث طلب عدد من النواب تأجيل سحب الثقة إلى ما بعد استعادة الموصل من سيطرة «داعش». لكن نوابا آخرين رفضوا هذا الاقتراح. فيما اعلن الجبوري تأجيل التصويت على سحب الثقة من وزير الدفاع إلى اليوم الخميس.