• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مليار درهم تكلفة تطوير مدرجي المطار و120 طائرة جديدة لـ «طيران الإمارات» حتى 2020

أحمد بن سعيد: الضوابط المصرفية والإجراءات الحكومية تحمي دبي من أي فقاعة عقارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لـ«طيران الإمارات» رئيس اللجنة العليا للسياسات المالية، أن الإجراءات والضوابط، التي يشترطها مصرف الإمارات المركزي والمعايير التي أقرتها الحكومة للتمويل العقاري، على المستويين الاتحادي والمحلي، كفيلة بحماية السوق من أي تقلبات، وستحول دون أي أزمات أو فقاعات عقارية.

وأفاد سموه، في مؤتمر صحفي عقد على هامش معرض سوق السفر العربي، بأن حماية السوق العقاري مكفولة بالعديد من الإجراءات، لافتاً إلى أن اقتصاد دبي قوي، والمؤشرات جيدة جداً، وتعكسها نتائج الشركات، ونمو التداولات بسوق دبي المالي، ونمو مبيعات العقارات، بخلاف النمو السياحي وحركة الطيران.

وبين سموه أن نمو اقتصاد دبي الحقيقي في عام 2014 لا يقل عن 4%، في ضوء المؤشرات الحالية، وهو معدل جيد جداً، قياساً بالأوضاع الاقتصادية عامة، مشدداً على التزام دبي باستحقاقاتها كافة، بما في ذلك الديون، في مواعيدها، مضيفاً أنه يجب أن تكون الحكومة ملتزمة، وهو ما نؤكده.

وأشار إلى أن النمو في اقتصاد دبي سيختلف حتماً من قطاع إلى آخر، وسيتجاوز 4% في بعض القطاعات، خصوصاً إذا ما أخذنا في الاعتبار قيام العديد من الشركات بسداد التزاماتها وسداد ديونها قبل موعدها، مثل شركة نخيل وغيرها، بخلاف قيام شركات بإعادة إطلاق مشروعات في مختلف القطاعات.

وأوضح أن سوق العقارات يخضع لمبدأ العرض والطلب، وسوق مفتوح، وبالتالي فإنه محكوم بالتطورات الاقتصادية المحلية وما يرتبط بها، كما استبعد لجوء الحكومة إلى أي نوع من الرسوم والضرائب لتمويل التزاماتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا