• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

استحداث تخصص أمراض الكلى للأطفال بمستشفى العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

العين (الاتحاد)

أضاف مستشفى العين، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» تخصص أمراض الكلى للأطفال في المستشفى بهدف استكمال كافة التخصصات الطبية في قسم صحة الطفل.

ويوفر قسم الأطفال في مستشفى العين العلاج اللازم للأطفال المصابين بأمراض الكلى ابتداء من اليوم الأول للولادة، حيث إنه يقدم خدماته في مجال تشخيص ومتابعة العيوب الخلقية والأمراض الجينية في الكلى، مثل تكلس الكلى وعدم توازن الأملاح نتيجة خلل في وظائف الكلى.

وقالت الدكتورة غزالة بالحج المدير الطبي بالإنابة في المستشفى، إن وجود تخصص لأمراض الكلى للأطفال في قسم الأطفال يشكل إضافة مميزة للمرافق الطبية الموجودة، ودعماً كبيراً للمساعي الدائمة، الرامية إلى تقديم أفضل معايير الرعاية الطبية. وأشارت إلى أن الأطفال المصابين بأمراض الكلى كانوا في السابق يلجؤون إلى أطباء الكلى للمرضى البالغين، لكنهم أصبحوا يتمتعون الآن بميزة معالجتهم على أيدي أطباء متخصصين بطب أمراض الكلى للأطفال.

وأكدت بالحج أن إضافة تخصص أمراض الكلى لقسم الأطفال يعتبر إضافة كبيرة لمستشفى العين الذي يسعى دائما للرقي بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها لمجتمع مدينة العين والمناطق المحيطة به حتى تحتضن مختلف التخصصات الطبية التي تلبي حاجات المرضى والمراجعين، تماشياً مع رؤية الشركة بالريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.

وأوضحت الدكتورة وطفا الظاهري استشارية أمراض الكلى للأطفال في مستشفى العين أن قسم الأطفال في المستشفى يعمل على تقديم خدمات طب الكلى ورعاية مرضى الكلى من الأطفال، بدءاً من الاكتشاف المبكِر لأمراض الكلى وتشخيصها، وصولاً إلى معالجتها والوقاية منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض