• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فازا على الوحدة والجزيرة

العين والوصل إلى نهائي كأس الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

تأهل العين والوصل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة للكرة الطائرة، بعد فوزهما على الوحدة والجزيرة 3/ صفر و3/ 2 على التوالي في قبل النهائي، ولم يجد «الزعيم» صعوبة في عبور «العنابي» بنتيجة 3/ صفر في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول بصالة الوصل لينجح «البنفسج» في تعزيز فوزه الذي حققه في المرحلة التمهيدية الثانية على حساب بني ياس بطل كأس الاتحاد والدوري هذا الموسم، مما جعل طريقه سالكا لبلوغ المباراة النهائية، وخصوصا أن الفريق رفع شعار الفوز بالكأس الغالية حيث يعمل مدربه السلوفاكي روستلاف بصمت من أجل تكرار مشهد الإنجازات التي سبق أن حققها مع الطائرة العينياوية.

وعلى الصالة العيناوية خطف الوصل بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية بفوزه على حساب الجزيرة بطل كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة 3/ 2 بعد مباراة ماراثونية نجح خلالها «الأصفر» في تحويل تأخره بشوطين إلى فوز بالثلاثة ليقلب الطاولة على «فخر أبوظبي» الذي تأثر بالإصابة التي تعرض لها لاعبه الدنماركي ماداس قبيل نهاية الشوط الثاني.

ولعب الوصل بأريحية بعد الخروج الإضراري لأجنبي الجزيرة، مما كان له المرود الإيجابي على أداء الفريق الذي نجح في كسب الشوطين الثالث والرابع، بعد أن ذهب الشوطان الأول والثاني لمصلحة الجزيرة، ليحتكم الفريقان للشوط الخامس «الفاصل» الذي ابتسم للإمبراطور وأهداه بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية.

لعب الوصل بجماعية وتألق لاعبه الجزائري شيخي بصورة لافتة فيما تأثر المنافس بإصابة ماداس ليساهم اللاعبان في فوز الإمبراطور وصعوده إلى المباراة النهائية الذي أنعش آماله في استعادة الزمن الجميل للطائرة الصفراء التي كان لها صولات وجولات في خريطة اللعبة.

أدار مباراة الوصل والجزيرة طاقم تحكيم مكون من الدوليين حامد الروسي ومحمد أحمد الشامسي.

من ناحية أخرى بدأت الأندية في فتح صفحة كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان آخر مسابقات الموسم، بعد أن قررت لجنة المسابقات إقامة البطولة بنظام خروج المغلوب على ضوء نتيجة الاستبيان المرسل من الأندية والتي رفضت معظمها إقامة المسابقة بنظام المجموعات كما كان مقررا من قبل.

على الجانب الآخر، تشهد صالة نادي الجزيرة في الخامسة من مساء غد لقاء العين والشباب في نهائي كأس شباب الطائرة حيث أكمل الفريقان جميع استعداداتهما للنهائي وخصوصا أن العين يسعى للجمع بين بطولتي الدوري والكأس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا