• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

«محمد بن راشد للعلوم الصحية» تستقبل الدفعة الأولى من طلبة الطب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية مؤخراً عن استقبال الدفعة الأولى من طلبة كلية الطب الجدد للعام الدراسي 2016 – 2017م.

ورحبت بأول دفعة من طلابها لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة الذي يستمر لمدة ست سنوات خلال حفل ترحيب وتعريف بحرم الجامعة الواقع في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي بمدينة دبي الطبية.

وقالت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة: «لولا الرغبة والشغف لهذه المهنة الإنسانية، لما اخترتم أن تكونوا هنا اليوم، ولولا طموحاتكم الكبيرة، لما اخترتم أن أن تكونوا في هذه المهنة الواعدة، ولولا أن كل منكم لديه روح الابتكار، لما كنتم اخترتم جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

نحن سعداء وفخورون باستقبالكم، الدفعة الافتتاحية الأولى لطلبة برنامج بكالوريوس الطب والجراحة، خصوصاً أن مسيرتكم الأكاديمية والعلمية ستبدأ من هنا، لترسموا مستقبلكم المهني لتصبحوا أطباءً وقادة في المستقبل».

وبدوره قال الدكتور عامر شريف، الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية:«إن مجال الطب مجال متسارع ويواكب المتغيرات باستمرار، وبذلك فإنه بات من المهم أن نركز على تطور الرعاية الصحية، وفي نفس الوقت التركيز على رعاية المرضى بالدرجة الأولى.

هذا وتم اختيار الطلبة من بين عدد كبير من المتقدمين للدراسة في كلية الطب، حيث تم اختيارهم وفق معايير خاصة وشاملة تشمل عدد من المهارات غير المعرفية مثل النضج والإدراك، والتواصل، والتفكير الإبداعي، والقدرة على حل المشكلات، والعمل الجماعي، وصنع القرار بشكل مهني وأخلاقي، وفهم مشاعر الآخرين، والتعرف على ثقافة الغير. ومن جهته، قال الدكتور علوي الشيخ علي، عميد كلية الطب في الجامعة»، لقد قمنا باختيار طلبتنا بعناية، لضمان تمتعهم بالقدرة لقيادة مستقبل قطاع الرعاية الصحية في الإمارات وخارجها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض