• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يعرض 17 بكرة و13 قعوداً في اليوم الأول

مزاد الهجن العربية يدشن نسخته الـ 17 في الوثبة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 أبريل 2015

الوثبة (الاتحاد)

تنظم المجموعة العلمية المتقدمة مزاد الهجن العربية الأصيلة الـ17 في السادسة مساء اليوم ضمن فعاليات مهرجان ختامي الوثبة، بالميدان الجنوبي، ويتواصل المزاد غدا أيضا في التوقيت نفسه والمكان، حيث يعرض للبيع خلال اليومين 60 من الحشوان.

وتطرح المجموعة في مزاد اليوم الأول 30 من الحشوان «17 بكرة و13 قعوداً» و6 من زمول الإنتاج، ويشهد اليوم الثاني غدا عرض 30 من الحشوان للبيع «16 بكرة و14 قعوداً»، و7 من الزمول الإنتاج.ويترأس اللجنة المنظمة للمزاد خديم عبد الله الدرعي وتضم خليفة عبدالله النعيمي، نائب رئيس اللجنة مدير المزاد والبروفسور عبدالحق أنواسي و13 من الأعضاء الآخرين.

وتميزت المجموعة العلمية المتقدمة بتنظيم المزادات السنوية، سواء في معرض الصيد في الفروسية أو المهرجان الختامي في الوثبة، وكانت بداية الفكرة من أصحاب السمو الشيوخ ومن بعدها استمرت بدعمهم بجانب الإقبال الجماهيري الكبير من ملاك الهجن، على المزادات التي تنظمها المجموعة.

وتجد حشوان المختبر في المجموعة إقبالا كبيرا في المزادات التي شهد أحدها بيع بكرة بـ6 ملايين درهم، وهذا يؤكد أن مثل هذه الأرقام تحققت بعد النتائج التي حققتها الهجن التي تنتجها المجموعة في ميادين السباقات.

والمعروف أن أكبر ريع حققه المزاد الذي يدخل عامه الـ 25 ويحتفل بيوبيله الفضي هذا العام، كان في عام 2009، حيث وصل ريع المزاد إلى 29 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا