• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

الحمى الشوكية إجباري وينصح بلقاح «الإنفلونزا» للأمراض المزمنة

«الصحة»: تطعيمات الحج في 61 مركزاً لرعاية الطب الوقائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 أغسطس 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن توفيرها تطعيمات الحج اللازمة في 52 مركز رعاية صحية أولية و9 مراكز للطب الوقائي، موزعة على إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، مشيرة إلى أن هذه المراكز بخلاف المراكز الصحية التابعة للجهات الصحية في أبوظبي ودبي، التي تقدم نفس الخدمات.

وأصدرت الوزارة، تعميماً حصلت عليه «الاتحاد»، بتوزيع المراكز الصحية الأولية التي توفر تطعيمات الحج، ومنها 8 في دبي، و21 في الشارقة، و5 في عجمان، و4 في أم القيوين، و12 في رأس الخيمة، واثنان في الفجيرة.

فيما تلقت وزارة «الصحة» من نظيرتها السعودية، النصائح الخاصة بالحجاج الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في القادمين من الخارج لأداء الحج للموسم الحالي، التي تتضمن الإلزام بأخذ لقاح الحمى الشوكية، كتحصين إجباري يجب توفره للحصول على تأشيرة الحج للقادمين من كافة دول العالم، فيما التحصين ضد لقاح الحمى الصفراء، إجباري على الدول الموبوءة بالمرض وعددها 30 دولة إفريقية و13 دولة من أميركا الجنوبية والوسطى.

وأوصت هذه الاشتراطات، التي تنشر أهم بنودها «الاتحاد»، بالحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، كتحصين اختياري، خصوصاً المصابين بأمراض مزمنة، «أمراض القلب، الكلى، الجهاز التنفسي، الأعصاب، السكري، ومرضى نقص المناعة الخلقية والمكتسبة، والأمراض الاستقلابية، والحوامل والأطفال أقل من (5) سنوات وذوي السمنة المفرطة.

وأوصت وزارة الصحة السعودية، في رسالتها للجهات المعنية بدولة الإمارات، القادمين للحج والعمرة هذا العام من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة (أمراض القلب، أمراض الكلى، أمراض الجهاز التنفسي، مرضى السكري) ومرض نقص المناعة الخلقية والمكتسبة وأمراض الأورام والحوامل والأطفال بتأجيل أداء مناسك الحج والعمرة لهذا العام حرصاً على سلامتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض