• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لتعزيز مكانة الإمارة صناعياً وتسويق المنتجات بأساليب ابتكارية «غرفة الشارقة» تطلق مركز تنمية الصادرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (وام)

تطلق غرفة تجارة وصناعة الشارقة يوم الاثنين المقبل «مركز الشارقة لتنمية الصادرات»، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

ويعد المركز أحد أبرز مبادرات الغرفة لهذا العام والساعية إلى تعزيز مكانة الإمارة صناعياً وإيجاد وسائل داعمة ومحفزة ومشجعة لفعاليات القطاع الصناعي في الشارقة لتطوير وتنمية صادراتها وتسويق منتجاتها بأساليب حديثة وابتكارية متطورة.

ودعت الغرفة كبار المسؤولين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والرؤساء والمدراء التنفيذيين والشركات والمؤسسات الاقتصادية في الدولة للمشاركة في حفل الإطلاق الذي تنظمه في مقرها الرئيسي، والذي تأمل الغرفة بأن تسهم من خلال المركز في تقديم إضافة قيمة للخدمات المميزة التي توفرها إلى أعضائها المنتسبين من ممثلي القطاع الخاص. ويتضمن الحفل إطلاق الشعار الجديد للمركز الذي روعي خلال تصميمه روح شعار الغرفة والأبعاد المختلفة بأهداف المركز والجوانب الفنية والإبداعية .

وقال عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن إطلاق المركز يأتي سعياً من «الغرفة» إلى تعزيز مكانة الشارقة على خريطة التجارة الخارجية، وانطلاقا بالصادرات إلى أسواق جديدة إقليمية ودولية، والإسهام في استثمار وتطوير مكتسبات قطاعي الصناعة والتصدير. وأضاف أن المركز سيقدم حزمة من الخدمات النوعية لمصنعي ومصدري المنتجات والخدمات المحلية، أبرزها خدمات استشارية ومعلوماتية كتوفير الإحصاءات والتعريف بالإجراءات الجمركية والتسهيلات والإعفاءات والضمانات المتاحة للصادرات إضافة إلى الاستشارات التصديرية والمالية وغيرها ودورات وورش عمل متخصصة.

وأشار إلى أن المركز سيسهم في توفير آليات مناسبة لتمويل الصادرات وضمان الائتمان التي ستهدف بصورة رئيسية إلى توفير الحماية للمصدرين ضد الخسائر والمشاكل المحتملة خلال تنفيذ التعاقدات أو الناتجة عن ظروف طارئة.

وأوضح العويس أن الخدمات الترويجية والتسويقية التي سيقدمها المركز تهدف في المقام الأول إلى تأسيس علاقات تجارية والمشاركة في أحداث خارجية والترويج للمنتجات من خلال إدارة وتنظيم معارض تجارية دولية وتنظيم بعثات تجارية متخصصة والبوابة الإلكترونية المتخصصة التي يتم إطلاق خدماتها للتسويق والترويج للمنتجات المعدة للتصدير عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز حيث تتضمن البوابة قوائم مصورة وتوضيحية لعرض وتصنيف المنتجات المعدة للتصدير إضافة إلى عناوين المنشآت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا