الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

«تقاعد أبوظبي».. تطبيق من ستة أقسام يجيب عن أسئلة المستفيدين

«تقاعد أبوظبي».. تطبيق من ستة أقسام يجيب عن أسئلة المستفيدين
7 مايو 2014 00:26
رغم العدد الهائل وغير المحدود من التطبيقات الذكية على متاجر الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، إلا أن هناك شحا في التطبيقات الموجهة للمستخدم العربي. ومع بروز نجم مبادرة الحكومة الذكية في الإمارات، باتت متاجر البيع هذه، تعج بالتطبيقات العربية، غير الموجهة للمستخدم العربي فحسب، بل والقادرة على منحه الكثير من الإمكانات والخدمات، التي تمكنه من إتمامها من دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات الجهات المتعامل معها، ومن دون الحاجة إلى الجلوس أمام كمبيوتره الشخصي، ومنها تطبيق أطلق مؤخرا يسهم في مساعدة المتقاعدين على الحصول على الكثير من الإجابات حول تقاعدهم. يحيى أبوسالم (أبوظبي) أحدث هذه التطبيقات الذكية، الذي تم إطلاقه مؤخراً، تزامناً مع المرحلة التكنولوجية، التي تمر بها الدولة، والطفرة التقنية التي يشهدها العالم، تطبيق “تقاعد أبوظبي”، الذي أطلقه صندوق معاشات ومكافآت التقاعد في إمارة أبوظبي، تزامناً مع مرحلة الحكومة الذكية، وتأكيداً من القائمين عليه أن الصندوق قادر على مواكبة كل ما هو جديد ومتطور في عالم التكنولوجيا، خصوصاً الذكية. ويوفر التطبيق بنسخته الأولية، العديد من الخدمات بطريقة سهلة وبسيطة، تساعد المنتمين إلى الصندوق أو الأعضاء الجدد على الحصول بسرعة إلى أهم خدمات الصندوق، والإجابة على الكثير من تساؤلاتهم من خلال المعلومات الغنية التي يوفرها، من دون الحاجة في الغالب للذهاب إلى مقر الصندوق. حيث تم تقسيم التطبيق إلى أقسام مختلفة، مزودة بارتباطات توصل المستخدمين بالخدمات المختلفة التي يبحثون عنها بطريقة أكثر فعالية وسهولة. ويتكون التطبيق من الأقسام التالية: ? القسم الأول: المساعدة: ويتضمن شرحاً كاملاً لكافة الخدمات المقدمة من خلال التطبيق وكيفية استخدامها، حيث تم تقسيم المساعدة بناء على نوع الخدمات وطريقة حسابها، ويمكن للمستخدم أن يستعين بقسم المساعدة في أي موضوع في التطبيق عن طريق الضغط على زر المساعدة وسوف يتم فتح شاشة المساعدة الخاصة بالموضوع أو الشاشة الحالية. ? القسم الثاني: ملف المستخدم: ومن خلال هذا الجزء يتيح التطبيق للمستخدم تسجيل بياناته الشخصية ويتم استخدمها لاحقاً كمدخلات في حالة استخدام خدمات التطبيق للتسهيل على المستخدم وعدم تكرار إدخال نفس البيانات في كل مرة بشكل مكرر. ويتضمن هذا القسم إمكانية “حفظ البيانات”، والتي من خلالها يتم حفظ بيانات مستخدم التطبيق، بالإضافة إلى “تفريغ الحقول”، والتي من خلال استخدامها يتم إفراغ حقول الشاشة من المدخلات. ? القسم الثالث: المركز الإعلامي: حيث يحتوي هذا القسم، على أخبار صندوق معاشات ومكافآت التقاعد والتي منها يمكن تصفح تفاصيل الأخبار عن طريق الضغط على الخبر، والذي بدوره سيقوم بفتح الخبر بالتفاصيل، بالإضافة إلى معرض الصور وإمكانية استعراض الصور بشكل مفصل، من خلال الضغط على الصورة المراد استعراضها بالحجم الأكبر للصورة. ? القسم الرابع: خدماتنا: ويتضمن هذه الجزء من التطبيق جزءين رئيسين من الخدمات وهي الخدمات الرئيسة المتاحة من خلال التطبيق، والتي يمكن تقسيمها إلى ستة أقسام رئيسة، كما يلي: - أولاً: الحاسبة: والتي تمكن المستخدم من حساب مكافأة التقاعد، حيث يجب على المستخدم ملء بعض البيانات الواجب إدخالها في صفحة خاصة، حتى يتم حساب قدر مكافأة التقاعد على أساس الراتب ومدة الخدمة التي تم إدخالها من قبل المستخدم، مع ملاحظة أن العلامة “*” تدل على أنه لا يمكن إتمام عملية الحساب من دون إدخال بيانات صحيحة في هذا الجزء. وتتضمن الشاشة أيضاً الإمكانات التالية: ميزة “احسب”، والتي يتم حساب مكافأة التقاعد وفقاً للمدخلات التي تم إدخالها في الحقول المذكورة، وميزة “تفريغ الحقول”، والتي من خلالها يتم إفراغ حقول الشاشة من المدخلات. وتستخدم الأيقونة “الزائد” في إضافة فترات العمل من وإلى، حيث إنه يمكن حساب المكافأة على أساس المدد التي قضاها المستخدم في العمل على فترات متتابعة أو فترة واحدة متصلة. أما الميزة الأخرى، فهي حساب الخدمات السابقة، حيث سيتمكن المستخدم من حساب الأقساط الشهرية الواجب سدادها، وتاريخ بداية الأقساط وتاريخ نهاية القسط، مع ملاحظة أن العلامة “*” تدل على أنه لا يمكن إتمام عملية الحساب من دون إدخال بيانات صحيحة في هذا الجزء. وتتضمن أيضاً خاصية “احسب”، والتي من خلالها يتم حساب الخدمة السابقة وفقاً للمدخلات التي تم إدخالها في الحقول الخاصة، بالإضافة إلى خاصية “تفريغ الحقول”، والتي يتم إفراغ حقول الشاشة من المدخلات بالضغط عليها. عدا عن علامة “الزائد” التي تمكن المستخدم من إضافة المبلغ المراد الحصول عليه. - ثانياً: تابع حالة طلبك: والتي من خلالها يمكنك متابعة حالة طلبك، بالإضافة إلى الحصول على رقم التتبع الخاص بالطلب. حيث يتطلب من المستخدم تزويد التطبيق ببعض المعلومات حتى يتم متابعة حالة الطلب المقدم. وتتضمن إدخال رقم التتبع، والذي يمكن الحصول عليه من خدمة الحصول على رقم التبليغ. كما يمكن الحصول على رقم التتبع بملء بعض البيانات حتى يتم الحصول على رقم التتبع في حالة فقدانه أو نسيانه، والذي من خلاله يمكن متابعة حالة الطلب، وسوف يتم إرسال رقم التتبع وعرض رسالة ذات صلة إلى رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني. ? القسم الخامس: اقتراح/ استفسار/ شكوى: ومن خلال هذا القسم يتيح التطبيق للمستخدم تقديم الاقتراحات والشكاوى والاستفسارات ليتم النظر فيها من قبل المعنيين في الصندوق. ويمكن تقديم 4 أنواع من الطلبات وهي كالآتي: اقتراح، شكاوى، استفسار، ومتابعة. ? القسم السادس: شريط الأدوات للتطبيق: حيث يظهر الشريط في جميع شاشات التطبيق، وذلك للتسهيل على المستخدمين الوصول لمكونات التطبيق بسهولة ويسر. ويحتوي شريط الأدوات على إمكانية الوصول للصفحة الرئيسة، من نحن، خدماتنا، اتصل بنا وتغير اللغة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©